عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
HomeCalendarFAQSearchMemberlistUsergroupsLog inRegister
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
إختبار واجوبة رخصة سياقة سيارة من ولاية فرجينيا
Two of Christ (verses in quran and evangelical
Is the Bible God's Word - Ahmed Deedat Vs. Jimmy Swaggart
Crucifixion – Fact or Fiction – Deedat vs Robert Douglas
Was Christ (PBUH) Crucified? - Debate - Sheikh Ahmed Deedat V.S. Bishop General Wakefield
Is Jesus God? Ahmed Deedat VS Erik Bock (Full Debate)
Is Jesus God ? - Ahmed Deedat VS Anis Shorrosh
Was Christ Crucified Debate - Ahmed Deedat VS Floyd E. Clark
Sheikh Ahmed Deedat - Daughters of Pakistan
Is The Bible The Word of God? - Debate - Sheikh Ahmed Deedat VS Pastor Stanley Sjoberg
Thu Sep 25, 2014 11:26 pm
Wed Sep 26, 2012 11:02 am
Tue Jul 17, 2012 10:59 am
Tue Jul 17, 2012 6:22 am
Tue Jul 17, 2012 5:43 am
Tue Jul 17, 2012 5:37 am
Tue Jul 17, 2012 5:29 am
Tue Jul 17, 2012 5:26 am
Tue Jul 17, 2012 5:23 am
Tue Jul 17, 2012 5:20 am
tam r
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
أكثر المواضيع نشاطاًa7medvirus الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا - 296 Repliesa7medvirus صعايدة ×صعايدة - 198 Repliesa7medvirus نكت المحششين - 69 Repliesa7medvirus نكت على كيف كيفك تجنن ... بس تعال - 40 Repliesa7medvirus مشكله وحل ... ربما مررنا بنفس المشكله .. تفضلوا - 38 Repliesa7medvirus دورة اللغة الانجليزية العامة المكثفة - 24 Repliesa7medvirus دروس دورة تعليم المحادثة - 20 Repliesa7medvirus لمن تريد التغير في حياتها الزوجية .......لك سبعة أسرار تجعل زوجك هائم بك .. - 19 Repliesa7medvirus فآجئي زوجك..ادخلي هنا اكبر مجموعة افكار وهدايا للغالي.صور ولااروع - 9 Repliesa7medvirus السواقة وامتحانات السواقة فى امريكا - 9 Replies

Share | 
 

 الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا

View previous topic View next topic Go down 
Go to page : Previous  1, 2, 3 ... 8, 9, 10, 11, 12  Next
AuthorMessage

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 8:47 am

First topic message reminder :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذه موسوعة شاملة عن كل مايدور في ذهنكم عن الجنس
وقد جممعتها وخاص ( للمنتدى العالمى )


الاطفال والجنس

ما هي عواقب عدم الإجابة على أسئلة الأطفال عن الجنس ؟

1 - التهرب من الأسئلة مهما كانت محرجة أو مُربكة، مهما كان سن الابن/ الابنة صغيرًا أو كبيرًا، مهما كانت دلالة السؤال أو فحواه؛ لأن ذلك يشعر الأبناء أن ميدان الجنس ميدان مخيف وآثم، فتتولد لديه مشاعر القلق والاضطراب والرفض، وهذا ما يسميه البعض ب "الكبت"، وقد يتعدى الأمر بالتأثير على نظرة الفتى / الفتاة إلى الجنس الآخر.

وللكبت نتائج أخرى كثيرة منها تأجيج الفضول الجنسي ليتحول الصغير إلى colombo مفتش عن الأمور الغامضة ، يبحث عن إجاباته في كل حديث ، في كل مجلة ، وفي المراجع وعند الأقران والخدم ، وإذا واجهه الفشل في الوصول إلى إجابات مقنعة يفقد الصغير ثقته في قدرته العقلية ، وقد يؤدي ذلك إلى تعطيل رغبة المعرفة لديه فيلجأ إلى اللامبالاة المعرفية فيبدو الفتى/ الفتاة كالمتخلف عقليًّا ؛ لأن هناك عوامل انفعالية كبّلت قدراته العقلية ، كما يفقد الصغير ثقته بوالديه اللذين يفشلان في مواجهة أسئلته العفوية ، ويؤكد علماء النفس أن من توابع الكبت .. الاضطراب السلوكي ، فالاهتمام الزائد والمفرط للأبناء بموضوع الجنس قد يؤدي إلى الشرود والكذب والسرقة ، بالإضافة إلى القلق والعدوان ، وفي بعض الأحيان إلى اللا انضباط المدرسي.

2 - تنجيس الجنس وتأثيمه أو اعتبار هدفه الأوحد هو الإنجاب ، ولكن هناك مرحلة من المراحل لا بد أن يتم تعريف الفتى/الفتاة معنى الحديث الذي جاء في سؤال الصحابة الكرام له (صلى الله عليه وسلم): "أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " (رواه مسلم) فالجنس يعبر الزوجان من خلاله عن الحب ، المودة و الرحمة التي تجمع بينهما والشوق الذي يشدّ أحدهما إلى الآخر، ويمكن تقريب هذا الأمر من تصور الأولاد بالاستناد إلى خبرتهم الذاتية، بحيث يُقال لهم مثلاً، ألا يسرّكم أن تعبروا عن حبكم لإخوتكم بالمُهاداة ، والكلمة الطيبة، والابتسامة، ألا تعبّر الأم عن حبها لأولادها باحتضانهم وتقبيلهم ، كذلك الأزواج يملكون وسائل أخرى للتعبير عن مشاعرهم.

ثانياً: شروط الإجابة:

1- مناسبة لسن وحاجة الابن/ الابنة:

وبما إن الأسئلة سوف تتيقظ وفق سرعة النمو العقلي لكل طفل ، ووفق الظروف التي تحيط به فولادة طفل تثير تساؤل الصغار 3 - 4 - 5 سنوات ، مناظر الحب في التلفاز تثير نوعًا آخر من الأسئلة ، سماع آخر أخبار : قضية تأجير الأرحام يثير أسئلة أطفال بدءاً من سن الثامنة... إلخ).

المطلوب التجاوب مع أسئلة الابن/ الابنة في حينها وعدم تأجيلها لما له من مضرة فقدان الثقة بالسائل ، وإضاعة فرصة ذهبية للخوض في الموضوع ، حيث يكون الابن متحمسًا ومتقبلاً لما يقدّم له بأكبر قسط من الاستيعاب والرضى.
ولا داعي إطلاقًا لإعلامه دونما دافع منه ؛ لأنه في هذه الحالة سيكون استعداده للاستيعاب والتجاوب أقل بكثير ؛ ولذا تكون الإجابة منطلقها هو تصور الطفل نفسه ، الذي علينا بدورنا توضيحه ، تصحيحه ، إكمال النقص فيه وبلورته.

*مثال : لأطفال من 3 - 6 سنوات
الطفل : من أين يخرج الأطفال يا ماما؟

المربي : ماذا تعتقد؟

الطفل : الطبيب يشقّ بطن الأم بالسيف.

المربي : هل رأيت طبيبًا أبدًا يحمل سيفًا؟

الطفل : لا.

المربي : الله سبحانه وتعالى يخلق للأم فتحة معينة تساعد

المولود على الخروج من بطن الأم.

الطفل : أين هي؟

المربي و ببساطة : بجوار فتحة البول ، ولكنها ليست نفس الفتحة.

إذن الانطلاق يكون من تصورات الابن ، مستدرجين إياه إلى التفكير والتحليل على ضوء ما يملكه من خبرة ومنطق ، ثم تقديم ما يحتاجه من معلومات بصورة مبسطة مناسبة لاستيعابه الذهني دون تطويل أو تعقيد في التعبير و تكون نبرة الحديث عادية مثل المستخدمة في أي إعلام آخر، حتى يفهم الابن أن مجال الجنس هو جزء من الحياة الطبيعية.

2 - متكاملة:

بمعنى عدم اقتصار التربية هنا على المعلومات الفسيولوجية والتشريحية ؛ لأن فضول الابن يتعدى ذلك ، بل لا بد من إدراج أبعاد أخرى كالبُعْد الديني كما أشرنا وذلك بشرح الأحاديث الواردة في هذا الصدد من أمثلة سؤال الصحابة الكرام له (صلى الله عليه وسلم): "أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " (رواه مسلم)

بمعنى لا نغفل بُعْد اللذة في الحديث، ولكن يُربط ذلك بضرورة بقاء هذه اللذة في ضمن إطارها الشرعي (الزواج) حتى يحصل الأجر من الله تعالى. فالابن يدرك في سن مبكرة جدًّا اللذة المرتبطة بأعضائه التناسلية وما يحتاجه هو الشعور بالأمان ، الشعور باعتراف الأهل بوجود اللذة وهذه الطاقة الجنسية ، ولكن مع إيضاح وتوجيه أن اللذة عليها بالضرورة أن تبقى في إطارها الشرعي ، في إطار النكاح الحلال و هنا يمكن ذكر حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم): … أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له لكني أصوم وأفطر وأصلي وأرقد وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني"(رواه البخاري)

3 - مستمرة:

هناك خطأ يرتكب ألا وهو الاعتقاد بأن التربية الجنسية هي عبارة من معلومات تُعطى مرة واحدة دفعة واحدة وينتهي الأمر، وذلك إنما يشير إلى رغبة الراشد في الانتهاء من واجبه " المزعج " بأسرع وقت ، لكن يجب إعطاء المعلومات على دفعات بأشكال متعددة (مرة عن طريق كتاب - شريط فيديو - درس مسجدي... إلخ)، كي تترسّخ في ذهنه تدريجيًّا ويتم استيعابها وإدراكها بما يواكب نمو عقله.

4- في ظل مناخ حواري هادئ:


المناخ الحواري من أهم شروط التربية الجنسية الصحيحة ، فالتمرس على إقامة حوار هادئ مفعم بالمحبة ، يتم تناول موضوع الجنس من خلاله ، كفيل في مساعدة الأبناء للوصول إلى الفهم الصحيح لأبعاد " الجنس " والوصول إلى نضج جنسي.


Last edited by salwa on Sun Feb 26, 2012 10:32 am; edited 1 time in total
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

AuthorMessage

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:58 am

ماذا يصنع الهرمون الذكرى فى الجسم ؟
فى سن البلوغ تبدأ الأعضاء التناسلية فى إفراز الهرمون الذكرى أو المؤنث حسب النوع وهذا الهرمون يبدأ فى توجيه الجسم البشرى فى الإتجاه المناسب ، ففى الذكر يبدأ الهرمون فى بناء الجسم وتغذية العضلات وظهور الشارب والذقن وظهور شعر تحت الإبط وفى العانة ويبدأ القضيب فى النمو ليصل إلى الحجم الطبيعى و .. إلخ
ويجب التنبيه إلى أننا لسنا رجالاً أو نساء مائة فى المائة ، ففى الذكر يوجد الهرمون المؤنث ، وفى الأنثى يفرز الهرمون المذكر ، ولكنها التعادلية هى التى تتحكم فى النهاية حيث فى الذكر يكون إفراز الهرمون المذكر بكميات هائلة لا تقدر بالقدر الضئيل من الهرمون المؤنث وإلى سن السابعة من العمر ليس هناك أى فرق فى إفراز الهرمونات بين الأولاد والبنات ، وفى سن السادسة إلى الحادية عشرة تبدأ الهرمونات الجنسية فى الإفراز ومن هنا يمكن القول إن سن البلوغ هو إكتمال لمرحلة بدأت منذ خمسة سنوات قبل البلوغ .
وقد لاحظ العلماء منذ قديم الأزل أن البلوغ دائماً يكون مصحوباً بظهور الرؤوس السوداء وهى علامة من علامات حب الشباب ، والدليل على ذلك أن هذه العلامات لا تظهر على الأغوات ( الأغا هو من أُزيلت خصيتاه قبل سن البلوغ ) وهى تجربة لأحد العلماء ، فقد أعطى هذا العالم الهرمون المذكر إلى الأولاد الصغار والأغوات وإلى الاشخاص الذين أُزيلت خصيتاهم بعد سن البوغ وفى كل الأحوال وجد أن إعطاء هذا الهرمون يؤدى إلى زيادة فى إفراز فى الدهون من الجلد ويصبح الجلد خشناً ، وتبدأ الرؤوس السوداء فى الظهور ، وعندما أوقف العالم إعطاء هذا الهرمون المذكر بدأت هذه الاعراض فى الإختفاء وذلك فى غضون أسبوع من الإيقاف .
والمعروف أن الهرمون المذكر يعمل على زيادة إفراز الدهون فتبدأ الغدد الدهنية فى الكبر حجماً وكماً وإذا أُعطى الهرمون المؤنث فإن الغدد الدهنية تصغر وإفرازها يقل .

والمعروف أن الإلتهاب الدهنى للبشرة يتحسن فى فترة الحمل خصوصاً بعد الأسبوع العاشر من الحمل وفى هذه الفترة يكون الهرمون المؤنث فى الدم فى قمة إفرازه .
وعندما قيست الهرمونات فى دم الأشخاص المصابين بحب الشباب وجد ان الهرمون المذكر مرتفع فى حين وجد أن الهرمون المؤنث يكون إما طبيعياً أو أقل من الطبيعى ، والرؤوس السوداء هى أول ما يظهر فى حب الشباب وهى عبارة عن تجمع للدهون فى البصيلات الشعرية ، وإذا ضُغط على هذه الرؤوس بملعقة خاصة فإن الدهون تخرج من هذه الرؤوس على هيئة خيط رفيع ثم يحدث إلتهاب واحمرار للجلد وظهور البثور على الوجه إلى أن تكتمل صورة حب الشباب .
لهذا يمكن القول إن حب الشباب يمكن علاجه بإعطاء الهرمون المؤنث ، ولكن لكى نصل إلى نتيجة فعالة فى علاج حب الشباب فإن الهرمون المؤنث لابد أن يؤخذ بكميات كبيرة ولكن هذه الكميات الكبيرة سوف تؤدى إلى ظهور أعراض الأنوثة على الرجال الذين يتعاطوا هذا الهرمون ، فيبدو الجلد رقيقاً ناعماً أملس ، وتقل إفرازات الغدد الدهنية ، ويبدأ الثديان فى الكبر ، وفى إعتقادى أنه لا يوجد على الأرض من يغير رجولته من أجل إزالة حب الشباب .
ولقد بدأ التحايل على هذه الفكرة وبدأت المشروعات فى إنتاج كريمات تحتوى على الهرمون المؤنث لإستخدامها موضعياً ، ولكن نتائجها ليست دائماً حسنة ، علاوة على أن الجلد قادر على إمتصاص الهرمون المؤنث إذا وُضع على سطحه .
ويمكن إعطاء الهرمون المؤنث للبنات فى الأسبوع الأول والثانى إبتداء من اليوم الأول للدورة الشهرية ولكن يجب الحذر من المضاعفات التى ربما تنتج عنه .
والأبحاث جارية لإنتاج بعض الهرمونات التى تؤدى إلى تحسن الجلد و.حب الشباب دون التمسك بالرجولة أو الفحولة ، وعندما نصل إلى مثل هذه الهرمونات يصبح علاج حب الشباب فى يسر علاج الدمامل والخراريج .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:58 am

لماذا الإهتمام بالهرمون الذكرى ؟

- الإهتمام بدأ عندما وجد العلماء أن منسوب الهرمون الذكرى فى الدم يقل مع تقدم العمر ، فإذا كان معدله 21 وحدة فى سن (25 - 32 ) فإنه يصبح 19 وحدة عند سن ( 55 - 64 ) ثم يقل إلى 13 وحدة عند سن (85 ) ولذلك بدأ العلماء يتحدثون عن سن اليأس عند الرجال وكثير منهم يعتبر ذلك خيالاً ولكن هناك شواهد تقول إنه موجود وعموماً يختلف الرجال عن النساء فالنساء فى سن معينة يتلاشى الهرمون ويتوقف المبيض عن العمل وهذا هو سن اليأس وتختفى الدورة الشهرية ، أما الرجال فإن شيئاً من هذا لا يحدث وإذا حدث فإنه يحدث ببطء شديد وكثير من اعراض سن اليأس عند الرجال يمكن تفسيرها بتقدم العمر وليس بقلة الهرمون .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:58 am

هل يعنى إعطاء الهرمون الذكرى إستعادة الوظيفة الجنسية للإنسان ؟

- نعم الهدف من إعطاء الهرمون الذكرى هو زيادة الرغبة الجنسية والإحساس العام بالقوة ومنع ظهور هشاشة العظام وتحسين القدرة العقلية وإستعادة المعدل الطبيعى لهرمون النمو ( Growth Hormon )خصوصاً فى كبار السن


 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:59 am

هل تعاطى الهرمون الذكرى للرجال لزيادة قدرتهم الجنسية له أى أعراض جانبية ؟

يجب أولاً البحث عن أسباب الضعف الجنسى ، وقد يفيد العلاج النفسى فى مثل هذه الحالات ولكن تعاطى الهرمون الذكرى بجرعات مناسبة ولفترات معينة تحت إشراف طبى ليس له أى خطورة .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:59 am

هل يعتبر الهرمون الذكرى من المنشطات الجنسية ؟

- الهرمون الذكرى يؤدى إلى زيادة فى الرغبة الجنسية وليس له أعراض جانبية عنيفة وهو يعمل بطريقة مركزية على مراكز الجنس فى المخ ويعمل أيضاً على الأعضاء التناسلية .

* الهرمون الذكرى يزيد الرغبة والأداء فى الرجال والسيدات وإذا كانت الخصية غير قادرة على تكوين الهرمون الذكرى فإن إعطاءه من الخارج يصبح ضرورة .
والهرمون الذكرى يزيد من حجم وحساسية الأعضاء التناسلية ويزيد من إستجابة هذه الأعضاء للمؤثرات الجنسية ، فالبظر يعتمد فى إثارته على الهرمون الذكرى ولذلك ففى حالات البرود الجنسى عند السيدات لا يُعطين الهرمون الأنثوى ولكن يُعطين الهرمون الذكرى
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:00 am

هل الهرمون الذكرى يزيد من الرغبة الجنسية عند الإناث ؟

يجب أن ننبه أن المرأة إذا فقدت المبيض بعملية جراحية فإنها لا تتأثر جنسياً ولكن هذه السيدة إذا أُزيلت لها الغدة المجاورة للكلية فإنها تتأثر جنسياً إلى حد بعيد ، ذلك لأن الغدة المجاورة للكلية هى التى تفرز الهرمون الذكرى الذى ينشط المرأة جنسياً ، ولكن إعطاء هذا الهرمون للمرأة قد يؤدى إلى حدوث بعض المضاعفات منها ظهور حب الشباب بالوجه وشعر بالوجه مع زيادة فى حجم البظر وخشونة فى الصوت ، ويعمل الهرمون الذكرى أيضاً على اختزان الماء بالجسم كما أنه قد يؤثر على الكبد ولذا يجب قبل إعطاء هذه الهرمونات يجب عمل دراسة عن وظائف الغدد بالجسم .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:00 am

طفل عمره 14 سنة يشكو من أن حجم جسمه صغير بالنسبة لزملائه ، هل إستعمال الهرمون يفيد فى الإسراع فى نموه الجسدى والجنسى ؟
الطفل إذا كان 14 سنة وأعضاؤه التناسلية تنمو نموا طبيعياً قد لايستفيد من هذه الهرمونات ، أما إذا كانت أعضاؤه التناسلية ما زالت صغيرة فلابد من تقييم الحالة واعطائه العلاج المناسب .
ودائماً فإن التأخر فى ظهور الشارب واللحيةوالإنتصاب وكل الأعراض الجنسية الثانوية يكون مصحوباً بالتأخر فى النمو السريع والذى يصاحب سن البلوغ وقد يكون السبب - وهذا نادراً - هو إضطراب فى الغدة النخامية .
ويجب على الطبيب طمأنة الوالدين أن نمو الأعضاء التناسلية سوف يحدث لا محالة فى ذلك ، وسوف يكون هذا النمو مطرداً وسريعاً وفى النهاية سوف يصبح هذا الولد رجلاً ، ولا داعى لإستعمال أى علاج وبذلك لا داعى لإحداث البلوغ صناعياً عن طريق الأدوية طالما أن هذا البلوغ سوف يحدث بالطرق الطبيعية وذلك لأن الولد إذا أحس أن بلوغه كان بالأدوية سوف يحس أن رجولته صناعية وبذلك فإنه يعيش عمره كله يشكو من اضطرابات جنسية ، ولكن فى بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب إلى إعطاء أدوية تسرع بنمو الأعضاء التناسلية
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:00 am

ما علاقة الهرمون الذكرى بالحالة الجنسية ؟

الهرمون الذكرى يمكن اعطاؤه كعلاج فى بعض حالات الضعف الجنسى وليس له مضاعفات ولكن يجب عدم اعطاء هذا الهرمون فى المرضى المصابين بسرطان البروستاتا الذى يصيب كبار السن بعد السبعين مثلاً ، عموماً فإن المصريين يموتون قبل أن يصلوا إلى سن الإصابة بهذا المرض لأن سرطان البروستاتا فى الغرب منتشر فى كبار السن لأن متوسط عمر الإنسان هناك مرتفع وهناك كثير من المرضى تخطوا سن السبعين والثمانين ، ولذلك يمكن إعطاء الهرمون الذكرى بأمان إما عن طريق الحقن أو الأقراص ، ولكن الحقن أفضل لأن هذا الهرمون إذا أُخذ عن طريق الفم ذهب إلى الكبد وقد يسبب بعض المضايقات ولكن هناك الآن أقراص أو كبسولات للهرمون الذكرى ممكن أن تكون آمنه .
ويجب ملاحظة أن هذا الهرمون قد يسبب زيادة فى إمتصاص الأملاح عن طريق الكلية وإلى تورم الساقين فى مرضى القلب .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:01 am

ما علاقة الهرمون الذكري بالانتصاب

الهرمون الذكرى مهم فى إحداث مظاهر البلوغ الثانوية مثل ظهور الشارب وشعر الذقن وعمق الصوت كما أنه مهم فى حدوث الرغبة الجنسية .. ولكن علاقة الهرمون الذكرى بحدوث الإنتصاب علاقة ضعيفة .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:01 am

ما هى الأشكال المتاحة فى الصيدليات من الهرمون الذكرى ؟

- أقراص وكبسولات .
- حقن بالعضل طويلة المفعول وقصيرة المفعول .
- زرع مركبات طويلة المفعول تنساب ببطء .
- إمتصاص الهرمون عن طريق كيس الصفن وعن طريق الجلد .
-فإذا علمنا أن معدل الهرمون الذكرى يكون فى أعلى مستوى له فى الفترة الصباحية ثم ينزل هذا المعدل ليرتفع إرتفاعاً بسيطاً بعد الظهر فإن الهرمون الممتص من كيس الصفن يماثل الهرمون الذى يفرز من الجسم بطريقة طبيعية .
وتعتبر الكبسولات التى تمتص مع الدهون من الأمعاء إلى الدورة الدموية دون المرور على الكبد آمنة وكذلك المركبات التى تمتص من الجلد وكيس الصفن آمنة هى الأخرى ولكنها مرتفعة الثمن .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:01 am

هل هرمونات الذكورة إذا أُعطيت عن طريق الحقن تؤدى إلى زيادة فى طول القضيب فى الشخص البالغ الذى يتخيل أن قضيبه صغير بالرغم من أنه يتمتع بقوة جنسية عالية ؟
أى رجل يقوم بالعملية الجنسية بنجاح - يعنى أن كمية هرمونات الذكورة لديه كافية لمثل هذا العمل - كل كما هناك أن بعض الرجال عندهم كمية من الدهون فى منطقة العانة تجعل القضيب يبدو قصيراً عن طوله الحقيقى وهناك رجال قلقين من ناحية طول القضيب ويتخيلون أن طول القضيب ليس كافياً لحدوث الإتصال الجنسى ،و الواقع أن كل الرجال الذين يشكون أن قضيبهم صغير لم يزاولوا الجنس ولكنها أوهام - فالمهبل طوله 8 سم والقضيب المنتصب عند أى شخص يزيد على 10 - 12 سم وهذا كاف جداً لإتمام العملية الجنسية - ولمثل هؤلاء نسأل هذا السؤال : هل من له أنف كبير يشم هواء آكثر أو أن من له فم كبير يأكل أكثر .
كل عضو بالجسم له وظيفة هذه الوظيفة ليست لها علاقة بحجم العضو ما دام ان حجمه هو العادى عند كل الناس .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:02 am

هل الهرمونات تساعد الرجال عند فقدان القدرة الجنسية ؟
الرجال الذين يعانون من نقص الهرمونات يستفيدون كثيراً من تعاطى هذه الهرمونات ويجب القول إن الهرمون الذكرى هو هرمون قوى يزيل الإكتئاب ويجعل الإنسان يشعر بإحساس عام بالصحة الجيدة وكلا هذان العاملان يجعلان الشخص يستعيد قواه ولقد وجد أن إعطاء الهرمون عن طريق الحقن أفضل من الأقراص .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:02 am

لماذا يحدث هذا التأثير فى كل هذه الأجهزة من الجسم مع نقص الهرمون الذكرى ؟
لقد أثبت العلم الحديث أن الهرمون الذكرى له مستقبلات فى ( الشرايين - الجلد - الغدة الدرقية - الشعر - عضلات القلب - عضلات الجسم - المثانة - الكبد - الكلية - المخ - الجهاز الهضمى ) .
فلا غرو إذن إذا تأثرت كل هذه الأجهزة بنقص الهرمون الذكرى ( أى هرمون لكى يعمل لابد له من مستقبلات تتحد معه وتأخذه إلى داخل الخلية )

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:02 am

هل قياس الهرمون الذكرى مهم ؟
هناك علماء يقولون إن قياس الهرمون مهم بالنسبة للرجال لأن قلة الرغبة الجنسية وصعوبة الإنتصاب قد تكون ناتجة عن نقص هذا الهرمون ، كما أن الكثير من الرجال الذين يعانون من نقص الهرمون الذكرى يشكون من صعوبة الإنتصاب .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:02 am

متى يستحسن أخذ عينة من الدم لفحص الهرمون الذكرى ؟

- يفضل أخذ العينة ما بين الساعة 8 - 11 صباحاً ويستحسن قياس الهرمون الذكرى الحر فى الدم لأن الجزء الملتصق بالبروتين القابض لا يستفيد منه الجسم
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:03 am

هل هناك تأثيرات جانبية لعلاج الضعف الجنسى بالهرمون الذكرى ؟

الجنس هو المحرك لكثير من نواحى الحياة والشخص الذى يفقد القدرة الجنسية هو إنسان بائس غير متفاعل مع الحياة ، ولذلك فإن الإنسان يضع القدرة الجنسية فى منزلة عالية وإعتبار اللذة الجنسية لا تعادلها لذة أخرى ، وهذا الإنسان إذا كان شاباً يافعاً أو حتى مسناً أو كهلاً دائماً يكون مشغولاً بالناحية الجنسية ولذلك تكثر النكات فى هذا الموضوع ولقد ظل الضعف الجنسى علماً مغموراً لفترة طويلة مكث العلماء سنوات عديدة يربطون بين الضعف الجنسى وإلتهاب غدة البروستاتا وكان الضعف الجنسى يُعالج بجلسات تدليك البروستاتا وجلسات الأشعة ذات الموجات القصيرة لقدرتها على إختراق جدار البطن وتسخين غدة البروستاتا الملتهبة مع إعطاء المريض العديد من المضادات الحيوية .
كان الأطباء يقولون أن 95 % من حالات الضعف الجنسى سببها حالة نفسية وأنه فى 5 % من الحالات سببها أمراض عضوية وبعد إكتشاف الهرمون الذكرى وإمكانية قياسه فى الدم بدأ الأطباء يعالجون الضعف الجنسى بأقراص من الهرمون الذكرى وعندما إتضح بعد ذلك أنها تؤثر على كبد المريض بدأ العمل على تطويرها ، فتم إكتشاف هرمون ذكرى عن طريق الحقن بالعضل مما زاد من فرص النشاط الجنسى وبعد ذلك وبإستعمال الحقن لفترات طويلة بدأ العلماء يتكلمون عن مضاعفات لهذه الحقن مثل أنها تزيد من فرص سرطان البروستاتا وأنها تعمل على تخزين الماء بالجسم وتزيد من نشاط النخاع العظمى المكون لخلايا الدم الحمراء ، والمعروف أن تخزين الماء والملح يؤدى إلى رفع ضغط الدم وظهور ورم فى الساقين ويزيد من حالات هبوط القلب ، ولكن الدراسات الحديثة من 1992 - 1994 إلى الآن تنفى هذه المزاعم وتقول إن الرجال الذين تم حقنهم ولمدة تتراوح بين 3 - 9 شهور لم يُصب واحد منهم بإرتفاع ضغط الدم أو هبوط بالقلب أو تورم بالساقين كذلك فإن تنشيط النخاع العظمى لتوليد كرات الدم الحمراء ليس له قيمة فى كبار السن الذين يعانون فى الغالب من حالات أنيميا ، ولذلك فإن التأثير السيئ للهرمون الذكرى على أعضاء الجسم المختلفة يحتاج إلى إعادة تقويم .
ولقد أمكن تلافى تأثير الهرمون الذكرى على الكبد بعدم إستخدام أقراص الهرمون عن طريق الفم ، بقياس وظائف الكبد عند كبار السن تبين أن الكبد لا يتأثر بالجرعات المستعملة فى مثل هذه الحالات ، وأمكن أيضاً إستحداث أقراص هرمون ذكرى لا تذهب إلى الكبد مباشرة ولكنها تُمتص مع الدهون وتذهب إلى الدورة الدموية بعيداً عن الكبد وتم أيضاً إستحداث طرق جديدة لإعطاء الهرمون الذكرى عن طريق إمتصاصه من جلد الصفن ( جلد كيس الخصية ) ..
أما عن تأثير الهرمون الذكرى على الدورة الدموية والقلب فقد أثبت العلم الحديث أن الهرمون الذكرى إذا قل منسوبه فى الدم فإنه يؤدى إلى مضاعفات فى الدورة الدموية والقلب كما أثبتت دراسات عديدة أن الهرمون الذكرى يقلل من الكوليسترول قليل الكثافة وهو المسئول عن تصلب الشرايين .
أما عن تأثير الهرمون الذكرى على فرص الإصابة بسرطان البروستاتا فلقد تم عمل ست دراسات اثبتت خمسة منها أنه لا تأثير لهذا الهرمون على هذه الفرص وتقاس فرص الإصابة بالمرض بقياس مادة فى الدم المسمة psa التى كلما زادت فى الدم زادت إحتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا وتؤكد كل هذه الدراسات أن إستعمال الهرمون الذكرى يعتبر إلى حد كبير أمناً ولو أن الأمر يتطلب إجراء مزيد من الدراسات لزيادة اليقين
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:03 am

هل هناك تغيرات كيميائية تدل على حدوث سن اليأس ؟

الهرمون الذكرى ينقص مع تقدم العمر ولكن ليس هناك عوامل تستشف منها تأثير تقدم العمر على مستوى الهرمون الذكرى فالهرمون الذكرى ينقص 1 % كل سنة بعد سن الخمسين وعند سن 75 يصبح مستوى الهرمون ثلثى المستوى عن سن 25 سنة ، وهناك فروق كبيرة من إنسان إلى آخر ، والعجيب أن هناك رجالاً مسنين بصحة جيدة ومستوى الهرمون لديهم أعلى من الشباب .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:03 am

المنشطات الجنسية

ما هو دور المنشطات الجنسية Aphrodisices ؟
الكلمةاللاتينية مشتقة من أفروديت إلهة الحب عند الإغريق ، وهى أدوية المفروض أنها تزيد الرغبة الجنسية وتحسن الوظائف الجنسية ، وتزيد اللذة الجنسية وقد تم حصر حوالى(500) مادة حيوانية ونباتية ومعدنية أطلق عليها هذا الإسم منها ( البصل - البطاطس ) وذلك لأنها تشبه الخصية وكذلك المكسرات والفلفل والسمك والكافيار والشيكولاته والبيض .
ويتم تسويق قرن وحيد القرن فى هونج كونج وكوريا واليابان عن طريق العطارين لأنه يشبه العضو الذكرى المنتصب ولقد تم تحليل هذا القرن فوُجد أنه يحتوى على مواد كلها موجودة فى أى جلد حيوانى آخر مثل الأحماض الأمينية والسكريات والفوسفور وهناك إعتقاد راسخ بأن أكل العضو الذكرى للأسد يفيد فى تنشيط الرغبة الجنسية وكذلك نبات الأوركيد لأنه يشبه الخصية و منه أُشتق إسم الخصية باللاتينى

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:03 am

ماذا عن حقيقة تاثير الذبابة الإسبانية ومادة اليوهمبين على النشاط الجنسى للرجل ؟
الذبابة الإسبانية ليست منشطة لأنها لا تزيد النشاط الجنسى كما أنها ليست وهماً لأنها فعلاً تُثير الشخص لأنها مادة مهيجة للمثانة وقناة مجرى البول وبذلك تؤدى إلى هياج جنسى كاذب وإنتصاب .

*أما مادة البوهمبين فهى تُستخرج من شجرة تُعرف بهذا الإسم وتُزرع هذه الشجرة فى غرب أفريقيا فى الكاميرون والكونجو ، وتستعمل اليوهمبين كسائل مائى للضعف الجنسى وخاصة فى الطب البيطرى ، وتعمل هذه المادة على إغلاق مستقبلات مادة الأدرينالين ، وفى تجربة تم إستعمال اليوهمبين مع مائة مريض يشكون من الضعف الجنسى 43 % منهم إستجابوا ، منهم 20 % كانت الإستجابة كاملة ، أما العلاج الوهمى الذى تم إعطائه لمرضى آخرين فكانت نتيجته 27 % فقط .
كما تم عمل تجربة على الفئران تم حقنهم فى المخ بمادة اليوهمبين أدى ذلك إلى سرعة تسلق الذكور للأناث وإلى زيادة فى عدد مرات التسلق ، مما يؤكد على فعالية هذه المادة وأنها لا تعمل عن طريق الوهم .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:04 am

ما هى المنشطات الجنسية التى كان يستعملها العرب الأوائل ؟
* إستعمل العرب الأوائل كثير من النباتات المنشطة جنسياً مثل :
- الجنزبيل .
- الثوم .. كمنشط ولعلاج العقم .
- نبات تفل العنب .
- نبات الأجاص .
- اللوزانى .
وكل هذه النباتات تؤدى إلى زيادة حركة الحيوانات المنوية وكثرة عدد الحيوانات المنوية فى السائل المنوى .
وعلى سبيل المثال فقد تم عمل تجربة على الفئران بإعطائهم مستخلص مائى من الثوم فى ماء الشرب 100 ملجم لكل كيلو من وزن الفئران فى اليوم ولمدة 3 شهور .. النتيجة هى زيادة كبيرة فى عدد الحيوانات المنوية .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:04 am

ديني
هل يجوز للزوج والزوجة أن يستحما معا وينظر كل منهما إلى عورة الآخر ؟
يجوز للمرأة أن تنظر إلى جميع بدن زوجها ويجوز للزوج أن ينظر إلى جميع بدن زوجته دون تفصيل لقوله تعالى { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون }. ( فتاوى المرأة) لابن عثيمين (121).
وقد روى البخاري في الصحيح " برقم (250).عن عائشة قالت كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد .
قال الحافظ في "الفتح" (1/364) : واستدل به الداودي على جواز نظر الرجل إلى عورة امرأته وعكسه ويؤيده ما رواه ابن حبان من طريق سليمان بن موسى أنه سئل عن الرجل ينظر إلى فرج امرأته فقال : سألت عطاء فقال سألت عائشة فذكرت هذا الحديث بمعناه ، وهو نص في المسألة والله أعلم . انتهى
قلت : وأما ما ينسبه البعض إلى النبي صلى الله عليه وسلم من كراهية أن ينظر الرجل إلى فرج زوجته فلا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ومن ذلك ما يروى عن ابن عباس وأبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا جامع أحدكم فلا ينظر إلى الفرج فإنه يورث العمى ، ولا يكثر الكلام فإنه يورث الخرس . قال ابن الجوزي : موضوع . انظر "الموضوعات "لابن الجوزي (2/271-272) . والله أعلم
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:04 am

نرجو توضيح الاغتسال ، وهل من الضرورى غسل الشعر كله إلى أطرافه بعد المعاشرة الزوجية بالنسبة لمن لها شعر طويل جدًا؟
يجب على الجنب أن تغتسل بحيث أن تعمم الماء على جميع بدنها، وأن تصل الماء إلى ثنايا جسمها وشعر الرأس كله، أما إذا لم تغسل شعرها ولم يصل الماء إلى جلدة الرأس فهنا لا يكتمل غسلها وعليها الإعادة.

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:05 am

احكم مداعبة الزوجة فى الدبر بعضو الذكر دون الإيلاج؟ وهل هناك ضرر صحي إذا توخيت النظافة اللازمة ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

فقد نص أهل العلم على أن المحرم إنما هو إيلاج الذكر داخل الدبر وأن ما دون ذلك جائز، ولكن هذا مقيد بما إذا أمنت على نفسك من تجاوز ذلك. فقد روى الإمام النسائي من حديث خزيمة ابن عمارة عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إن الله لا يستحيي من الحق فلا تأتوا النساء في أدبارهن " .[ حسنه السيوطي ] وروى أبو داود من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ملعون من أتى امرأته في دبرها". [صححه الألباني]. وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه شبه - في حديث النعمان ابن بشير المتفق عليه ـ "الحائم حول الحرام بالراعي حول الحمى يوشك أن يقع فيه". وقد نص العلماء على أن ما لا يتم ترك المحرم إلا بتركه يجب تركه. فالذي ننصحك به هو أن تبتعد عن هذا الأمر ، وأن تبتغي ما تريد فيما أرشدك الله إليه، وهو موضع الحرث، فقد قال تعالى: (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) .[ البقرة: 223] فلك أن تجامع زوجتك في قبلها على أي وضع كانت. وننبه إلى أن من وقع في الإيلاج في الدبر فقد ارتكب محرماً ووجب الغسل على كل من الزوجين مع التوبة والاستغفار وعدم العود إلى ذلك مرة أخرى للنهي المتقدم، ولا كفارة له سوى ذلك.
والعلم عند الله تعالى
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:06 am

عادة لا يصل الزوجان للمتعة المنشودة أثناء العلاقة الزوجية الخاصة بينهما، وقد تساعد بعض الكلمات التي يستحي الإنسان من ذكرها، على الوصول لهذه اللذة، فهل يمكن أن يقول هذه الكلمات التي ليس فيها سبا ولا إساءة لأحد، أثناء العلاقة الزوجية؟
عبَّر القرآن الكريم عما يحدث بين الرجل والمرأة أثناء الجماع بالرفث فقال تعالى: " أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ" [البقرة]
والرفث عند العرب هو الجماع أو الكلام الذي يدور بين الزوجين، ويراد به ما يستقبح ذكره، وهو مباح للزوجين، ولا يحرم إلا حال كون الزوج أو الزوجة محرما بحج أو عمرة، فإن كان الزوجان لا يتوصلان لمأربهما إلا بهذه الوسيلة فهي مباحة في حال المعاشرة. على أن يراعي كل من الزوجين اجتناب السب والشتم فالمسلم لا يكون سبابا ولا لعانا، كما يراعى أن يصان هذا الكلام عن أسماع الأولاد والغير.

والرَّفَثُ في لسان العرب:

الجماعُ وغيره مما يكون بين الرجل وامرأَته .. وهو كلام متضمن لما يستقبح ذكره من ذكر الجماع، ودواعيه.
وقال عبد الله بن عمر وطاووس وعطاء وغيرهم: الرفث هو: الإفحاش للمرأة بالكلام، وقيل: هو التحدث عن النساء بما يتصل بالشهوة.

وقال القرطبي في تفسيره في بيان الرفث الذي أباحته الآية وكذا البخاري:

الرفث الإفحاش للمرأة بالكلام، لقوله: إذا أحللنا فعلنا بك كذا، من غير كناية .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:06 am

ما حكم الشرع في تَحَدُّث الرجل بما يدور بينه وبين زوجته؟

تَحَدُّث الرجل بما يدور بينه وبين أهله حرام، وكذلك تَحَدُّث المرأة بما يحصل من زوجها معها هو حرام أيضًا، وقد ورد التشديد فيه كثيرًا، ففي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخُدْريّ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "إن من شر الناس منزلةً عند الله يوم القيامة الرجلُ يُفْضي إلى امرأته وتُفضي إليه، ثم ينشر أحدُهما سرَّ صاحبه". وفي مسند أحمد بإسناد حسن عن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند النبيِّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ والرجال والنساء عنده قعود، فقال: "لعل رجلاً يُحَدِّث بما فعل بأهله، ولعل امرأة تُحَدِّث بما فعلت مع زوجها؟" فأَرَمَّ القوم أي سكتوا عن خوف فقالت أسماء: إي والله إنهم ليفعلون وإنهنَّ ليَفعَلنَ. قال: "فلا تفعلوا؛ فإن مثَل ذلك مثَل شيطان لقيَ شيطانة فغَشيَها والناس يَنظرون".
وفي حديث آخر حسن أيضًا عن أبي سعيد الخُدْري عن النبيِّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "السِّباعُ حرام" وهو الافتخار بالجماع وما يحصل فيه من أفعال وأقوال. والأحاديث في هذا المعنى كثيرة تُبين قُبْحَ هذه العادة الخبيثة التي تستوجب مَقْتَ الله تعالى.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

Sponsored content



PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Today at 12:52 am

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down
 

الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا

View previous topic View next topic Back to top 
Page 9 of 12Go to page : Previous  1, 2, 3 ... 8, 9, 10, 11, 12  Next

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية-