عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
HomeCalendarFAQSearchMemberlistUsergroupsLog inRegister
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
إختبار واجوبة رخصة سياقة سيارة من ولاية فرجينيا
Two of Christ (verses in quran and evangelical
Is the Bible God's Word - Ahmed Deedat Vs. Jimmy Swaggart
Crucifixion – Fact or Fiction – Deedat vs Robert Douglas
Was Christ (PBUH) Crucified? - Debate - Sheikh Ahmed Deedat V.S. Bishop General Wakefield
Is Jesus God? Ahmed Deedat VS Erik Bock (Full Debate)
Is Jesus God ? - Ahmed Deedat VS Anis Shorrosh
Was Christ Crucified Debate - Ahmed Deedat VS Floyd E. Clark
Sheikh Ahmed Deedat - Daughters of Pakistan
Is The Bible The Word of God? - Debate - Sheikh Ahmed Deedat VS Pastor Stanley Sjoberg
Thu Sep 25, 2014 11:26 pm
Wed Sep 26, 2012 11:02 am
Tue Jul 17, 2012 10:59 am
Tue Jul 17, 2012 6:22 am
Tue Jul 17, 2012 5:43 am
Tue Jul 17, 2012 5:37 am
Tue Jul 17, 2012 5:29 am
Tue Jul 17, 2012 5:26 am
Tue Jul 17, 2012 5:23 am
Tue Jul 17, 2012 5:20 am
tam r
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
أكثر المواضيع نشاطاًa7medvirus الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا - 296 Repliesa7medvirus صعايدة ×صعايدة - 198 Repliesa7medvirus نكت المحششين - 69 Repliesa7medvirus نكت على كيف كيفك تجنن ... بس تعال - 40 Repliesa7medvirus مشكله وحل ... ربما مررنا بنفس المشكله .. تفضلوا - 38 Repliesa7medvirus دورة اللغة الانجليزية العامة المكثفة - 24 Repliesa7medvirus دروس دورة تعليم المحادثة - 20 Repliesa7medvirus لمن تريد التغير في حياتها الزوجية .......لك سبعة أسرار تجعل زوجك هائم بك .. - 19 Repliesa7medvirus فآجئي زوجك..ادخلي هنا اكبر مجموعة افكار وهدايا للغالي.صور ولااروع - 9 Repliesa7medvirus السواقة وامتحانات السواقة فى امريكا - 9 Replies

Share | 
 

 الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا

View previous topic View next topic Go down 
Go to page : Previous  1, 2, 3, 4 ... 10, 11, 12  Next
AuthorMessage

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 8:47 am

First topic message reminder :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذه موسوعة شاملة عن كل مايدور في ذهنكم عن الجنس
وقد جممعتها وخاص ( للمنتدى العالمى )


الاطفال والجنس

ما هي عواقب عدم الإجابة على أسئلة الأطفال عن الجنس ؟

1 - التهرب من الأسئلة مهما كانت محرجة أو مُربكة، مهما كان سن الابن/ الابنة صغيرًا أو كبيرًا، مهما كانت دلالة السؤال أو فحواه؛ لأن ذلك يشعر الأبناء أن ميدان الجنس ميدان مخيف وآثم، فتتولد لديه مشاعر القلق والاضطراب والرفض، وهذا ما يسميه البعض ب "الكبت"، وقد يتعدى الأمر بالتأثير على نظرة الفتى / الفتاة إلى الجنس الآخر.

وللكبت نتائج أخرى كثيرة منها تأجيج الفضول الجنسي ليتحول الصغير إلى colombo مفتش عن الأمور الغامضة ، يبحث عن إجاباته في كل حديث ، في كل مجلة ، وفي المراجع وعند الأقران والخدم ، وإذا واجهه الفشل في الوصول إلى إجابات مقنعة يفقد الصغير ثقته في قدرته العقلية ، وقد يؤدي ذلك إلى تعطيل رغبة المعرفة لديه فيلجأ إلى اللامبالاة المعرفية فيبدو الفتى/ الفتاة كالمتخلف عقليًّا ؛ لأن هناك عوامل انفعالية كبّلت قدراته العقلية ، كما يفقد الصغير ثقته بوالديه اللذين يفشلان في مواجهة أسئلته العفوية ، ويؤكد علماء النفس أن من توابع الكبت .. الاضطراب السلوكي ، فالاهتمام الزائد والمفرط للأبناء بموضوع الجنس قد يؤدي إلى الشرود والكذب والسرقة ، بالإضافة إلى القلق والعدوان ، وفي بعض الأحيان إلى اللا انضباط المدرسي.

2 - تنجيس الجنس وتأثيمه أو اعتبار هدفه الأوحد هو الإنجاب ، ولكن هناك مرحلة من المراحل لا بد أن يتم تعريف الفتى/الفتاة معنى الحديث الذي جاء في سؤال الصحابة الكرام له (صلى الله عليه وسلم): "أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " (رواه مسلم) فالجنس يعبر الزوجان من خلاله عن الحب ، المودة و الرحمة التي تجمع بينهما والشوق الذي يشدّ أحدهما إلى الآخر، ويمكن تقريب هذا الأمر من تصور الأولاد بالاستناد إلى خبرتهم الذاتية، بحيث يُقال لهم مثلاً، ألا يسرّكم أن تعبروا عن حبكم لإخوتكم بالمُهاداة ، والكلمة الطيبة، والابتسامة، ألا تعبّر الأم عن حبها لأولادها باحتضانهم وتقبيلهم ، كذلك الأزواج يملكون وسائل أخرى للتعبير عن مشاعرهم.

ثانياً: شروط الإجابة:

1- مناسبة لسن وحاجة الابن/ الابنة:

وبما إن الأسئلة سوف تتيقظ وفق سرعة النمو العقلي لكل طفل ، ووفق الظروف التي تحيط به فولادة طفل تثير تساؤل الصغار 3 - 4 - 5 سنوات ، مناظر الحب في التلفاز تثير نوعًا آخر من الأسئلة ، سماع آخر أخبار : قضية تأجير الأرحام يثير أسئلة أطفال بدءاً من سن الثامنة... إلخ).

المطلوب التجاوب مع أسئلة الابن/ الابنة في حينها وعدم تأجيلها لما له من مضرة فقدان الثقة بالسائل ، وإضاعة فرصة ذهبية للخوض في الموضوع ، حيث يكون الابن متحمسًا ومتقبلاً لما يقدّم له بأكبر قسط من الاستيعاب والرضى.
ولا داعي إطلاقًا لإعلامه دونما دافع منه ؛ لأنه في هذه الحالة سيكون استعداده للاستيعاب والتجاوب أقل بكثير ؛ ولذا تكون الإجابة منطلقها هو تصور الطفل نفسه ، الذي علينا بدورنا توضيحه ، تصحيحه ، إكمال النقص فيه وبلورته.

*مثال : لأطفال من 3 - 6 سنوات
الطفل : من أين يخرج الأطفال يا ماما؟

المربي : ماذا تعتقد؟

الطفل : الطبيب يشقّ بطن الأم بالسيف.

المربي : هل رأيت طبيبًا أبدًا يحمل سيفًا؟

الطفل : لا.

المربي : الله سبحانه وتعالى يخلق للأم فتحة معينة تساعد

المولود على الخروج من بطن الأم.

الطفل : أين هي؟

المربي و ببساطة : بجوار فتحة البول ، ولكنها ليست نفس الفتحة.

إذن الانطلاق يكون من تصورات الابن ، مستدرجين إياه إلى التفكير والتحليل على ضوء ما يملكه من خبرة ومنطق ، ثم تقديم ما يحتاجه من معلومات بصورة مبسطة مناسبة لاستيعابه الذهني دون تطويل أو تعقيد في التعبير و تكون نبرة الحديث عادية مثل المستخدمة في أي إعلام آخر، حتى يفهم الابن أن مجال الجنس هو جزء من الحياة الطبيعية.

2 - متكاملة:

بمعنى عدم اقتصار التربية هنا على المعلومات الفسيولوجية والتشريحية ؛ لأن فضول الابن يتعدى ذلك ، بل لا بد من إدراج أبعاد أخرى كالبُعْد الديني كما أشرنا وذلك بشرح الأحاديث الواردة في هذا الصدد من أمثلة سؤال الصحابة الكرام له (صلى الله عليه وسلم): "أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " (رواه مسلم)

بمعنى لا نغفل بُعْد اللذة في الحديث، ولكن يُربط ذلك بضرورة بقاء هذه اللذة في ضمن إطارها الشرعي (الزواج) حتى يحصل الأجر من الله تعالى. فالابن يدرك في سن مبكرة جدًّا اللذة المرتبطة بأعضائه التناسلية وما يحتاجه هو الشعور بالأمان ، الشعور باعتراف الأهل بوجود اللذة وهذه الطاقة الجنسية ، ولكن مع إيضاح وتوجيه أن اللذة عليها بالضرورة أن تبقى في إطارها الشرعي ، في إطار النكاح الحلال و هنا يمكن ذكر حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم): … أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له لكني أصوم وأفطر وأصلي وأرقد وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني"(رواه البخاري)

3 - مستمرة:

هناك خطأ يرتكب ألا وهو الاعتقاد بأن التربية الجنسية هي عبارة من معلومات تُعطى مرة واحدة دفعة واحدة وينتهي الأمر، وذلك إنما يشير إلى رغبة الراشد في الانتهاء من واجبه " المزعج " بأسرع وقت ، لكن يجب إعطاء المعلومات على دفعات بأشكال متعددة (مرة عن طريق كتاب - شريط فيديو - درس مسجدي... إلخ)، كي تترسّخ في ذهنه تدريجيًّا ويتم استيعابها وإدراكها بما يواكب نمو عقله.

4- في ظل مناخ حواري هادئ:


المناخ الحواري من أهم شروط التربية الجنسية الصحيحة ، فالتمرس على إقامة حوار هادئ مفعم بالمحبة ، يتم تناول موضوع الجنس من خلاله ، كفيل في مساعدة الأبناء للوصول إلى الفهم الصحيح لأبعاد " الجنس " والوصول إلى نضج جنسي.


Last edited by salwa on Sun Feb 26, 2012 10:32 am; edited 1 time in total
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

AuthorMessage

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:05 am

هل هناك إحتمال لإكتشاف مصل يقى من الإصابة بالأمراض التناسلية ؟ يجب أولاً أن نعترف أن الطرق الحالية لمقاومة السيلان قد فشلت لأنه إلى الآن فإن حالات السيلان فى إزدياد - ذلك بالرغم من وجود عدد لابأس به من المضادات الحيوية الجيدة والفعالة - لذلك فإن الخطوة التى يجب أن تكون هى اكتشاف مصل إذا حُقِن به الإنسان ثم تعرض للعدوى فإنه لا يصاب بها مثل المصل الواقى من الدفتريا والجدرى مثلاً .. إلخ .
ويمكن القول فى هذا الصدد إن هناك بعض التجارب التى تبشر بالأمل لإكتشاف مثل هذا المصل الواقى من السيلان .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:06 am

البرود الجنسى
ما هو البرود الجنسى ؟
إنه يعنى المرأة تأخذ القليل من اللذة الجنسية بل أن الواقع يصفها أنها معدومة الإحساسات الجنسية والفسيولوجية ، وهذه المرأة لا يحدث لها إحتقان فى الأغشية المخاطية ( أى زيادة فى كمية الدم ) فى الأعضاء التناسلية إذا ما حدث لقاء جنسى وبالتالى فإن المهبل يبقى جافاً أو قريباً من ذلك ، وبعض النساء الذين يشكون من البرود الجنسى يتحملون اللقاء الجنسى حتى يحافظن على زواجهن والبعض الآخر اللاتى لا يطقن الإتصال الجنسى بل يعملن على عدم حدوثه وهناك مجموعة ثالثة لا تُثار جنسياً إلا أنها تستمتع باللمسات والتقارب الجسدى الذى يحدث فى عملية الجماع ، ومن الأمور نادرة الحدوث ألا يكون للمرأة مشاعر أو إحساسات جنسية ( بمعنى أن يبقى مهبلها جافاً عندما يحدث اللقاء الجنسى ) ولكن هذه المرأة قادرة على الوصول إلى قمة اللذة إذا ما تم اللقاء الجنسى .
وبعض النساء اللائى يشكين من اللقاء الجنسى لا يرفضن العملية الجنسية بل يستخدمن حركات أجسامهن حتى يصل الأزواج إلى قمة اللذة إذا ما تم اللقاء الجنسى .
والبعض الآخر يجد من هذه العملية التى ليس فيها استمتاع لهن نوع من الإحباط ، وبذلك يعملن على عدم حدوثها وذلك باللجوء إلى بعض الحيل بدلاً من القول صراحة إنها لاتريد الإتصال الجنسى بزوجها ، ومن هذه الحيل الإدعاء بأنها مريضة أو متعبة .
أما الرجل فإن إنفعالاته تجاه هذا الموقف متغيرة ، فإما أن يرضى بهذا الموقف ويعتبره شيئاً حسناً أو انه يعتبر أن إمرأته لا تُثار جنسياً وذلك لوجود عيب فيه أو أنها ترفضه ، ونتيجة لذلك فإن الرجل يضغط على امرأته حتى تُثار والنتيجة هى مزيد من البرود .
والبرود يختلف عن عدم الإنتصاب فى الرجل ، ففى جميع المجتمعات فإن الرجل مُطالب بأن يقوم بالعملية الجنسية وحده أما دور المرأة فهو ثانوى (؟؟ ) حتى أنه في كثير من المجتمعات فإن المرأة يجب ألا تُثار جنسياً حتى فى المجتمعات الأمريكية فهناك شريحة منها تعتبر أن وظيفة المرأة هى إعطاء اللذة للرجل وحمل الاطفال .
ونتيجة لذلك فكثير من الأطباء يقولون للمرأة الباردة إنها طبيعية ويجب أن تبقى كذلك ، وكثير من السيدات متزوجات منذ زمن طويل ويبدون فى منتهى الصحة والسعادة ولم يصلن جنسياً ولو مرة واحدة طول العمر .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:06 am

ماذا يحدث مع الإثارة الجنسية عند المرأة ؟ عندما تُثار المرأة جنسياً فإن الاوعية الدموية تنبسط ( تصبح أكثر إتساعاً ) ونتيجة لذلك فإن حجم الشفرتين يكبر ، وكذلك الأنسجة المبطنة للمهبل ويصبح حجم البظر أكبر ، وهذه التغيرات الفسيولوجية تقع تحت تأثير الجهاز العصبى اللاإرادى ، والذى يتحكم أيضاً فى عمليات كثيرة منها الهضم ، التنفس ، وكما يحدث اضطراب فى الهضم إذا كان الإنسان مضطرباً أو خائفاً يحدث اضطراب فى الإنفعالات الجنسية إذا كانت المرأة خائفة أو مضطربة .بمعنى أن المرأة قد تُصاب بالبرود الجنسى إذا كانت خائفة من أنها لن تصل لقمة اللذة أو أنها غير قادرة على توصيل مشاعرها الجنسية إلى زوجها أو أنها خائفة من عدم إستطاعتها مواصلة العملية الجنسية .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:07 am

هل هناك علاج للبرود الجنسى عند المرأة ؟
يجب على الطبيب المعالج أن يشجع كلا الطرفين على مناقشة الأمور بقلب مفتوح عن موضوع المشاعر الجنسية والرغبات .
ويجب على الزوجين تجاهل العملية الجنسية بعض الوقت وبدلاً منها يجب العمل على لمس كل طرف للطرف الآخر على أن تبدأ الزوجة بلمس الزوج حتى تتعود الزوجة على ذلك ، وحتى تتعود الزوجة على الإستمتاع بقبلات ولمسات زوجها وتركز عليها .
وقد يكون لهذا التمرين تأثيراً عظيماً فالمرأة قد تحررت واصبحت غير ملزمة بالوصول إلى قمة اللذة وتستطيع الإستمتاع بهذه اللمسات ، وذلك لأول مرة وكذلك فإن المرأة وقد أصبحت مطمئنة أن زوجها لن يرفضها وأنها غير مطالبة بأى إثارة جنسية عندئذ فإنها تستطيع أن تنفعل مع الإثارات الجنسية ، ونجاح هذه الطريقة يعتمد على الزوج الذى يجب ألا يعمل على إتمام الاتصال الجنسى بل يستمر فى لمس كل جزء من جسم امرأته .
وهناك تمرين آخر لعلاج هذه الحالة وهو أن يبدأ الرجل بلمس حلمة الثدى والبظر ومدخل المهبل على ألا يعمل على أن يمتد هذا اللمس إلى إتصال جنسى ، ويجب أن تدهن الأجزاء بالفازلين حتى يسهل عملية اللمس فإذا وجدت المرأة الرجل مُثار جنسياً فعليها أن تجعل رجلها يصل إلى قمة اللذة وذلك بتدليك القضيب باليد .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:07 am

ما هى الأدوية التى تستعمل فى علاج البرود الجنسى ؟ البرود الجنسى هو عدم الإستجابة الجنسية لدى المرأة وله أسباب كثيرة منها :
* أمراض تؤثر على كل الجسم مثل هبوط افرازات الغدد الصماء مثلاً .
* أمراض عضوية فى الأعضاء الداخلية .
* أمراض نفسية مثل الإكتئاب .
* جهل أو عدم خبرة بالنواحى الجنسية .
* تجاهل الرغبة الجنسية والإحباط المتتالى للرغبة الحنسية .
ولأن الأسباب متعددة فإن دور العلاج بالأدوية ليس كل شئ ولقد وُجد أن المهدئات الخفيفة هى أحسن علاج
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:07 am

الايدز
ل يمكن أن يحمل الإنسان فيروس الإيدز دون أن تظهر عليه الأعراض المميزة ؟ - نعم .. من الممكن أن يحدث ذلك .. فهناك الشخص الذى يحمل فيروس الإيدز فى جسمه دون أن

تظهر عليه فى ذات الوقت أعراض المرض.
ولكن من الضرورى أن نعرف هنا حقيقة هامة :
تحدث فى جسم هذا الشخص الحامل للفيروس آثار غير واضحة فى خلايا الدم .. وعندما تصل هذه الآثار

إلى درجة معينة .. تظهر عليه الأعراض .. ويحدث ذلك فى وقت لاحق لا يمكن التنبؤ بموعده !
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:08 am

أين المشكلة إذا كان من المحتمل أن يحمل الإنسان الفيروس دون أن يصاب بالمرض؟ - الواقع أن هناك اكثر من مشكلة واحدة فى مثل هذا الوضع :
المشكلة الأولى : أن مثل هذا الشخص ستظهر عليه أعراض المرض فى وقت لاحق .. وقد يكون ذلك

بعد عدة سنوات.
المشكلة الثانية : أن مثل هذا الشخص يصبح مصدراً لعدوى الآخرين.
وصحيح انه لا يعانى من أعراض مرض الإيدز .. إلا انه يكون قادراً على إصابة الآخرين بالعدوى.

وبالطبع فان ذلك يحدث من خلال الممارسة الجنسية لحامل الفيروس مع الآخرين. أو عن طريق اختلاط

دمائه بوسيلة أو أخرى مع دماء الآخرين.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:08 am

وهل هناك طريقة لاكتشاف مثل هذا الشخص الحامل للفيروس من خلال مظهره الخارجى؟ لا ..
فحامل الفيروس قد يبدو سليماً معافى .. ومع ذلك فانه يكون سبباً فى إصابة الآخرين بالمرض.

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:09 am

هل يمكن مصافحة مثل هذا الشخص الحامل للمرض .. وهل يمكن مخالطته خلال معاملات الحياة اليومية دون أن يتسبب ذلك فى انتقال العدوى ؟ - نعم .. يمكن أن يتم كل ذلك .
لان فيروس الإيدز لا ينتقل من خلال الاتصال العارض .. ولا تحدث العدوى عن طريق اللمس أو

المجالسة أو المشاركة فى الأكل والشرب .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:09 am

وماذا عن العلاقة الجنسية مع مثل هذا الشخص الذى يحمل المرض؟ - الاتصال الجنسى الكامل مع مثل هذا الشخص الحامل للعدوى يتيح فرصة انتقال المرض .. لان

التعرض للسوائل الجنسية أو الدم هو الذى يتيح فرصة انتقال العدوى.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:09 am

هل يمكن ضمان عدم انتقال العدوى عند ممارسة الجنس ؟ - نعم .. والضمان الأساسى هو التعفف عن العلاقات الجنسية خارج نطاق العلاقة المشروعة بين

الزوجين.
أما إذا ثبت أن أحد الزوجين يحمل الفيروس .. هنا ينصح باستعمال العازل الطبى (الكبوت) ..

حيث يؤدى هذا العازل إلى عدم انتقال السوائل الجنسية من طرف إلى أخر .. وبذلك لا يختلط السائل

المنوى .. أو الإفرازات المهبلية .. ولا تنتقل العدوى من المصاب إلى السليم
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:10 am

هل يمكن أن يحدث الحمل عند امرأة مصابة بفيروس الإيدز ؟ - نعم .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:10 am

ما تأثير الحمل عليها ؟ - قد يزيد من خطورة حالتها ويسرع فى تطور أعراض الإيدز.
- قد تفقد الجنين أثناء الحمل .
- قد تلد مولوداً يحمل العدوى (واحتمال ذلك حوالى 50%).
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:10 am

ماذا عن المولود لأم تحمل فيروس الإيدز ؟ - الأم المصابة بفيروس الإيدز يمكن أن تنقل العدوى إلى الجنين أثناء فترة الحمل .. أو قبل الولادة

.. أو أثناءها .. أو بعدها بقليل .
وتؤكد الإحصائيات أن حوالى نصف مواليد الأمهات الحاملات لفيروس الإيدز يولدون مصابون بالعدوى ..

ويموت غالبيتهم فى السنوات الأولى من العمر .. وتظهر الأعراض غالباً خلال العام الأول من حياتهم.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:10 am

ماذا عن الرضاعة الطبيعية من أم حاملة لفيروس الإيدز ؟ - هناك خطر طفيف من احتمال إصابة الرضيع بالعدوى عند إرضاعه من مثل هذه الأم .. ولكن فوائد

الرضاعة الطبيعية فى منع العديد من الأمراض يحبذ إرضاع مثل هذا الطفل .. هذا إذا لم يتوافر البديل

المناسب لهذه الرضاعة.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:11 am

هل ينتقل الإيدز عن طريق البعوض ؟ - لا.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:11 am

والحشرات الأخرى التى تمتص الدم ؟ - أنها أيضا لا تنقل الإيدز.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:11 am

البق والقمل والبراغيث هل تنشر المرض؟ -أنها لا تنشر المرض حتى داخل منازل مرضى الإيدز.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:12 am

كيف لا ينتشر الإيدز عن طريق البعوض الذى يمتص الدماء ؟ - لا يعيش الفيروس ولا يتكاثر داخل خلايا جسم البعوضى كما هو الحال فى الملاريا.
كما أن الفيروس لا يخرج من جسم البعوضة وهكذا فهى لا تحقنه فى جسم إنسان أخر.
ولقد تأكد يقيناً أن البعوضة يمكن أن تكون مسؤولة عن نقل فيروس الإيدز إلى الإنسان .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:12 am

فى نفس المبنى الذى اقطن به .. لنا جار مريض بالإيدز .. هل هناك خطر من ذلك ؟ - لن يتسبب ذلك بأى حال من الأحوال فى انتقال المرض إليك .. فالجار لا ينقل العدوى إلى جاره لأنها تنتقل من خلال الاتصال المباشر بالسوائل الجنسية والدم.
معنى ذلك : لا تنزعج إذا أصيب جارك بالإيدز .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:12 am

إذا سعل مريض الإيدز فى وجه شخص أخر ؟ - لا ينتشر الفيروس المسبب لمرض الإيدز عن طريق الهواء أو النفس أو السعال .. فإذا سعل أحدهم فى وجهك فانه قد يصيبك بمرض أخر حتماً لن ينقل إليك عدوى الإيدز !

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:13 am

ماذا عن مصافحة المريض ؟ - المصافحة أيضا لا تسبب انتقال المرض .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:13 am

وإذا تم استعمال نفس مرحاض المريض؟ لا ينتقل المرض من خلال ملامسة مرحاض سبق أن استخدمه مريض الإيدز .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:13 am

وإذا لدغت حشرة شخصين وكان أولهما مصاباً بالإيدز ؟ لا تنتقل عدوى الإيدز عن طريق لدغ الحشرات
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:14 am

ماذا عن استخدام أدوات المائدة والأكواب التى سبق أن استعملها مريض الإيدز ؟ - لا يتسبب ذلك فى انتقال العدوى .. بل من المكن استعمال نفس الكوب التى شرب منها المريض دون خوف من انتقال العدوى !

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

Sponsored content



PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Today at 11:35 am

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down
 

الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا

View previous topic View next topic Back to top 
Page 3 of 12Go to page : Previous  1, 2, 3, 4 ... 10, 11, 12  Next

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية-