عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
HomeCalendarFAQSearchMemberlistUsergroupsLog inRegister
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
إختبار واجوبة رخصة سياقة سيارة من ولاية فرجينيا
Two of Christ (verses in quran and evangelical
Is the Bible God's Word - Ahmed Deedat Vs. Jimmy Swaggart
Crucifixion – Fact or Fiction – Deedat vs Robert Douglas
Was Christ (PBUH) Crucified? - Debate - Sheikh Ahmed Deedat V.S. Bishop General Wakefield
Is Jesus God? Ahmed Deedat VS Erik Bock (Full Debate)
Is Jesus God ? - Ahmed Deedat VS Anis Shorrosh
Was Christ Crucified Debate - Ahmed Deedat VS Floyd E. Clark
Sheikh Ahmed Deedat - Daughters of Pakistan
Is The Bible The Word of God? - Debate - Sheikh Ahmed Deedat VS Pastor Stanley Sjoberg
Thu Sep 25, 2014 11:26 pm
Wed Sep 26, 2012 11:02 am
Tue Jul 17, 2012 10:59 am
Tue Jul 17, 2012 6:22 am
Tue Jul 17, 2012 5:43 am
Tue Jul 17, 2012 5:37 am
Tue Jul 17, 2012 5:29 am
Tue Jul 17, 2012 5:26 am
Tue Jul 17, 2012 5:23 am
Tue Jul 17, 2012 5:20 am
tam r
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
أكثر المواضيع نشاطاًa7medvirus الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا - 296 Repliesa7medvirus صعايدة ×صعايدة - 198 Repliesa7medvirus نكت المحششين - 69 Repliesa7medvirus نكت على كيف كيفك تجنن ... بس تعال - 40 Repliesa7medvirus مشكله وحل ... ربما مررنا بنفس المشكله .. تفضلوا - 38 Repliesa7medvirus دورة اللغة الانجليزية العامة المكثفة - 24 Repliesa7medvirus دروس دورة تعليم المحادثة - 20 Repliesa7medvirus لمن تريد التغير في حياتها الزوجية .......لك سبعة أسرار تجعل زوجك هائم بك .. - 19 Repliesa7medvirus فآجئي زوجك..ادخلي هنا اكبر مجموعة افكار وهدايا للغالي.صور ولااروع - 9 Repliesa7medvirus السواقة وامتحانات السواقة فى امريكا - 9 Replies

Share | 
 

 الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا

View previous topic View next topic Go down 
Go to page : Previous  1, 2, 3 ... , 10, 11, 12  Next
AuthorMessage

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 8:47 am

First topic message reminder :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذه موسوعة شاملة عن كل مايدور في ذهنكم عن الجنس
وقد جممعتها وخاص ( للمنتدى العالمى )


الاطفال والجنس

ما هي عواقب عدم الإجابة على أسئلة الأطفال عن الجنس ؟

1 - التهرب من الأسئلة مهما كانت محرجة أو مُربكة، مهما كان سن الابن/ الابنة صغيرًا أو كبيرًا، مهما كانت دلالة السؤال أو فحواه؛ لأن ذلك يشعر الأبناء أن ميدان الجنس ميدان مخيف وآثم، فتتولد لديه مشاعر القلق والاضطراب والرفض، وهذا ما يسميه البعض ب "الكبت"، وقد يتعدى الأمر بالتأثير على نظرة الفتى / الفتاة إلى الجنس الآخر.

وللكبت نتائج أخرى كثيرة منها تأجيج الفضول الجنسي ليتحول الصغير إلى colombo مفتش عن الأمور الغامضة ، يبحث عن إجاباته في كل حديث ، في كل مجلة ، وفي المراجع وعند الأقران والخدم ، وإذا واجهه الفشل في الوصول إلى إجابات مقنعة يفقد الصغير ثقته في قدرته العقلية ، وقد يؤدي ذلك إلى تعطيل رغبة المعرفة لديه فيلجأ إلى اللامبالاة المعرفية فيبدو الفتى/ الفتاة كالمتخلف عقليًّا ؛ لأن هناك عوامل انفعالية كبّلت قدراته العقلية ، كما يفقد الصغير ثقته بوالديه اللذين يفشلان في مواجهة أسئلته العفوية ، ويؤكد علماء النفس أن من توابع الكبت .. الاضطراب السلوكي ، فالاهتمام الزائد والمفرط للأبناء بموضوع الجنس قد يؤدي إلى الشرود والكذب والسرقة ، بالإضافة إلى القلق والعدوان ، وفي بعض الأحيان إلى اللا انضباط المدرسي.

2 - تنجيس الجنس وتأثيمه أو اعتبار هدفه الأوحد هو الإنجاب ، ولكن هناك مرحلة من المراحل لا بد أن يتم تعريف الفتى/الفتاة معنى الحديث الذي جاء في سؤال الصحابة الكرام له (صلى الله عليه وسلم): "أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " (رواه مسلم) فالجنس يعبر الزوجان من خلاله عن الحب ، المودة و الرحمة التي تجمع بينهما والشوق الذي يشدّ أحدهما إلى الآخر، ويمكن تقريب هذا الأمر من تصور الأولاد بالاستناد إلى خبرتهم الذاتية، بحيث يُقال لهم مثلاً، ألا يسرّكم أن تعبروا عن حبكم لإخوتكم بالمُهاداة ، والكلمة الطيبة، والابتسامة، ألا تعبّر الأم عن حبها لأولادها باحتضانهم وتقبيلهم ، كذلك الأزواج يملكون وسائل أخرى للتعبير عن مشاعرهم.

ثانياً: شروط الإجابة:

1- مناسبة لسن وحاجة الابن/ الابنة:

وبما إن الأسئلة سوف تتيقظ وفق سرعة النمو العقلي لكل طفل ، ووفق الظروف التي تحيط به فولادة طفل تثير تساؤل الصغار 3 - 4 - 5 سنوات ، مناظر الحب في التلفاز تثير نوعًا آخر من الأسئلة ، سماع آخر أخبار : قضية تأجير الأرحام يثير أسئلة أطفال بدءاً من سن الثامنة... إلخ).

المطلوب التجاوب مع أسئلة الابن/ الابنة في حينها وعدم تأجيلها لما له من مضرة فقدان الثقة بالسائل ، وإضاعة فرصة ذهبية للخوض في الموضوع ، حيث يكون الابن متحمسًا ومتقبلاً لما يقدّم له بأكبر قسط من الاستيعاب والرضى.
ولا داعي إطلاقًا لإعلامه دونما دافع منه ؛ لأنه في هذه الحالة سيكون استعداده للاستيعاب والتجاوب أقل بكثير ؛ ولذا تكون الإجابة منطلقها هو تصور الطفل نفسه ، الذي علينا بدورنا توضيحه ، تصحيحه ، إكمال النقص فيه وبلورته.

*مثال : لأطفال من 3 - 6 سنوات
الطفل : من أين يخرج الأطفال يا ماما؟

المربي : ماذا تعتقد؟

الطفل : الطبيب يشقّ بطن الأم بالسيف.

المربي : هل رأيت طبيبًا أبدًا يحمل سيفًا؟

الطفل : لا.

المربي : الله سبحانه وتعالى يخلق للأم فتحة معينة تساعد

المولود على الخروج من بطن الأم.

الطفل : أين هي؟

المربي و ببساطة : بجوار فتحة البول ، ولكنها ليست نفس الفتحة.

إذن الانطلاق يكون من تصورات الابن ، مستدرجين إياه إلى التفكير والتحليل على ضوء ما يملكه من خبرة ومنطق ، ثم تقديم ما يحتاجه من معلومات بصورة مبسطة مناسبة لاستيعابه الذهني دون تطويل أو تعقيد في التعبير و تكون نبرة الحديث عادية مثل المستخدمة في أي إعلام آخر، حتى يفهم الابن أن مجال الجنس هو جزء من الحياة الطبيعية.

2 - متكاملة:

بمعنى عدم اقتصار التربية هنا على المعلومات الفسيولوجية والتشريحية ؛ لأن فضول الابن يتعدى ذلك ، بل لا بد من إدراج أبعاد أخرى كالبُعْد الديني كما أشرنا وذلك بشرح الأحاديث الواردة في هذا الصدد من أمثلة سؤال الصحابة الكرام له (صلى الله عليه وسلم): "أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " (رواه مسلم)

بمعنى لا نغفل بُعْد اللذة في الحديث، ولكن يُربط ذلك بضرورة بقاء هذه اللذة في ضمن إطارها الشرعي (الزواج) حتى يحصل الأجر من الله تعالى. فالابن يدرك في سن مبكرة جدًّا اللذة المرتبطة بأعضائه التناسلية وما يحتاجه هو الشعور بالأمان ، الشعور باعتراف الأهل بوجود اللذة وهذه الطاقة الجنسية ، ولكن مع إيضاح وتوجيه أن اللذة عليها بالضرورة أن تبقى في إطارها الشرعي ، في إطار النكاح الحلال و هنا يمكن ذكر حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم): … أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له لكني أصوم وأفطر وأصلي وأرقد وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني"(رواه البخاري)

3 - مستمرة:

هناك خطأ يرتكب ألا وهو الاعتقاد بأن التربية الجنسية هي عبارة من معلومات تُعطى مرة واحدة دفعة واحدة وينتهي الأمر، وذلك إنما يشير إلى رغبة الراشد في الانتهاء من واجبه " المزعج " بأسرع وقت ، لكن يجب إعطاء المعلومات على دفعات بأشكال متعددة (مرة عن طريق كتاب - شريط فيديو - درس مسجدي... إلخ)، كي تترسّخ في ذهنه تدريجيًّا ويتم استيعابها وإدراكها بما يواكب نمو عقله.

4- في ظل مناخ حواري هادئ:


المناخ الحواري من أهم شروط التربية الجنسية الصحيحة ، فالتمرس على إقامة حوار هادئ مفعم بالمحبة ، يتم تناول موضوع الجنس من خلاله ، كفيل في مساعدة الأبناء للوصول إلى الفهم الصحيح لأبعاد " الجنس " والوصول إلى نضج جنسي.


Last edited by salwa on Sun Feb 26, 2012 10:32 am; edited 1 time in total
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

AuthorMessage

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:16 am

ما الجديد فى علاج عقم الرجال ؟

يتم العلاج حسب التشخيص الدقيق للحالة ، ويساعد فى ذلك نتائج تحاليل السائل المنوى ، وكذلك التحاليل الأخرى ، التى تختلف حسب كل حالة مرضية .
فهناك علاج يعتمد على الأدوية والهرمونات ، يختلف من حالة إلى أخرى مثل إستخدام المضادات الحيوية النتميزة لعلاج البروستاتا ، والحويصلة المنوية ، حيث إن هذا الإلتهاب قد يتسبب فى تأخر الإنجاب فى بعض الحالات .. وإستخدام الهرمونات التى تزيد من عدد ونسبة حركة الحيوانات المنوية فى حالات أخرى .
وهناك وسائل التدخل الجراحى لعلاج الحالات الآتية :
- دوالى الخصية ، والتى قد تتسبب فى حوالى 30 % من حالات عقم الرجال .
- حالات إنسداد البربخ أو الحبل المنوى .. وفى هذه الحالة يتم التدخل الجراحى بإجراء عملية لتوصيل هذه الممرات وتخطى الإنسداد .
وقد أصبح إستخدام الميكروسكوب الجراحى أملاً لكثير من الحالات التى لا يمكن إجراؤها بالجراحة العادية .
- حالات الخصية المعلقة التى لا تستجيب للعلاج بالهرمونات فى وقت مبكر .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:16 am

هل يمكن إستخدام وسائل مساعدة للحمل فى حالات العقم ؟

نعم .. فنتيجة لقلة عدد وحركة الحيوانات المنوية نلجأ إلى وسائل تساعد على الحمل .. وهى وسائل شبيهة بما يحدث فى حالات أطفال الأنابيب عند الزوجات .

* فى الثامنة والثلاثين من عمرى ، تزوجت منذ ثلاث سنوات ، ولم يحدث حمل حتى الآن ، على الرغم من تأكيد التحاليل والفحوصات بأننى لا أعانى من أى شئ ، فما السبب؟ أرجو إفادتى .

لا أدرى ما هى الفحوصات والتحاليل التى قمت بها ، ولكن من الممكن حدوث هذا الأمر فى 10% من حالات العقم ، حيث تؤكد التحاليل و الفحوصات أنه لا يوجد أى موانع للإنجاب لدى الزوجين ، ولكن هذا الأمر ربما يكون نتيجة وجود أجسام مضادة عند أحد الزوجين للحيوانات المنوية للزوج ، والذى نحتاج تأكيده من إختبار بسيط .. أما إذا كانت التحاليل لا تؤكد هذا الأمر فيتم اللجوء إلى إجراء عملية تلقيح صناعى ، حتى ثلاث مرات ، وإذا إستمر عدم الإنجاب نلجأ أخيراً إلى الحقن المجهرى وهى أحدث طرق العلاج وأكثرها نجاحاً على مستوى عمليات الإخصاب المساعد .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:16 am

عمرى 43 عاماً ، متزوج منذ 15 سنة من سيدتين ولم يحدث حمل لأى منهما ، وقد قمت بإجراء تحليل للسائل المنوى الذى أكد قلة وضعف عدد الحيوانات فيه ، كما أكد إرتفاع نسبة تشوهها إلى الحد الذى لا يسمح بحدوث إنجاب ، فهل هناك أمل فى الإنجاب ؟
التقدم الكبير فى الجراحات الميكروسكوبية يجعل الأمل كبيراً ، وخصوصاً فى مثل هذه الحالة والتى يكون سبب العقم فيها ضعف أو قلة شديدة فى عدد الحيوانات المنوية أو إرتفاع نسبة التشوهات فيها وهذا الأمر يعانى منه عدد كبير من الرجال بعضهم يستجيب للعلاجات الطبية وترتفع نسبة المنوية إلى الحد الذى يجعله قادراً على الإنجاب أو حتى اللجوء إلى التلقيح الصناعى ،وهى عملية سهلة وبسيطة وغير مكلفة ، أما إذا لم تكن هناك إستجابة فنلجأ إلى عمليات الحقن المجهرى .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:17 am

لى من العمر 37 عاماً ومر على زواجى عشر سنوات دون حدوث حمل ، وحينما ذهبت إلى الطبيب ، وبعد إجراء تحليل السائل المنوى والذى أكد غياب الحيوانات المنوية داخل السائل المنوى قال لى الطبيب إنه يريد القيام بأخذ عينة من الخصية ، فبماذا تنصحنى ؟
فى الماضى كنا نقوم بإجراء مثل هذه العملية ، وذلك لمعرفة نوع النسيج فى الخصية ، وبالتالى معرفة نوع المرض الذى أدى إلى غياب الحيوانات المنوية وكانت هذه العملية تسمى ( عملية تشخيصية من الخصية ) وهى عملية بسيطة كل ما يحدث فيها هو استخلاص أى جزء من نسيج الخصية وفحصه لمعرفة نوع النسيج ، ولكن الآن فنحن نقوم بعملية تسمى إستخلاص الحيوانات المنوية من السائل المنوى ، حيث يتم فحص الخصيتين تحت الميكروسكوب واختيار الجزء الذى يحتمل وجود حيوانات منوية به ونأخذ عينة من هذه الأجزاء ونبحث فيها حتى نتمكن من الوصول إلى الحيوانات المنوية والتى يتم حفظها لإستخدامها فيما بعد فى الحقن المجهرى .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:17 am

للمقبلين على الزواج
ما هى النصائح العامة لكل المقبلين على الزواج ؟

يجب أن نعترف أن الرجل يعطى الحب ليأخذ الجنس ، أما المرأة فإنها تعطى الجنس لتأخذ الحب ، والمرأة تريد من رجلها أن يحبها لذاتها وألا ينظر إليها كأنها شئ مثير جنسياً
والمرأة بعد الزواج خصوصاً تريد أن تعطى من الجنس بقدر ما تأخذ من الحب ، وهذه نقطة مهمة لأن الرجل إذا طلب من المرأة أن تغير من طريقة لبسها أو تسريحة شعرها حتى تكون ذات جاذبية جنسية له فإنها قد ترفض لأن هذا يعنى أن حبه لها هو بإعتبارها شئ جنسى وليس لذاتها .
لذلك يجب على الرجل إذا طلب شئ من هذا القبيل من زوجته أن يطلبه بشئ من الحذر والتفهم لموقفها كما يجب على الأزواج أن يعملوا على إسعاد زوجاتهم بكل طريقة ممكنة عندما يكونوا خارج منطقة السرير وأن يعملوا على إسعاد أنفسهم عندما يكونوا فى السرير .

وثمة نصائح نقدمها لكل المقبلين على الزواج وأهمها :
______________________
* يجب على الشباب أن يعلم أن المرأة تأخذ وقتاً أطول من الشاب حتى تتجاوب جنسياً أو كما يقولون تسخن جنسياً .
فالرجل إذا أراد الجنس فهو يريده حالاً فى التو واللحظة فإذا أتى إمرأته فإن المرأة لا تتجاوب فوراً ولكنها تحتاج لبعض الوقت حتى تأخذ القرار بأن تتجاوب جنسياً .
* يجب أن تتعلم الزوجة أن لمس الأعضاء التناسلية للرجل شئ مهم بالنسبة له حتى يُثار جنسياً .
* من أسباب سرعة القذف - الإطالة فى الوقت السابق للإتصال الجنسى مع لمس الأعضاء التناسلية بقوة .
* الرجل بعد الإتصال الجنسى يخلد إلى الراحة والنوم لأن عودة أعضائه التناسلية إلى حالتها قبل الإتصال الجنسى تتم بسرعة أما فى المرأة فإن هذه العودة تحتاج إلى وقت أطول .
* المرأة تصل إلى قمة اللذة عدة مرات أما الرجل فإنه يحتاج إلى مرة أو مرتين وإذا لم تصل المرأة إلى قمة لذة شديدة وعنيفة فإنها قد تصاب بالإحباط والعصبية ولذلك فإن الرجل قد يحتاج إلى أن يجعل زوجته تصل إلى قمة اللذة عدة مرات بواسطة يده مثلاً ( وذلك بعد موافقتها ) وبعد ذلك يتصل بها جنسياً ( وذلك .. إذا كان الزوج يشكو من سرعة القذف ) .
* قد يكون من المستحسن بعد الممارسة الجنسية أن يحضن الرجل زوجته ويقول لها بعض الكلمات الرقيقة للإطمئنان عليها مثلاً ، وقد يكون ذلك كافياً لإزالة التوتر الذى قد تشكو منه الزوجة .
* الزوجة قد تريد أن تتحدث مع زوجها أثناء ممارسة العملية الجنسية ولكن مثل هذه المحادثات قد تشغل زوجها عن ممارسة الجنس ولذلك يجب على الزوج أن يقوم بأفعال معينة أثناء ممارسته للجنس توحى إلى زوجته بالحب والحنان مثل أن يحتضنها ويُقَبِلها .
* الزوج قد يريد الإتصال الجنسى أثناء النهار والزوجة قد تفضل ذلك أثناء الليل أو العكس .. ولكل منهما عذره .. فالرجل قد يكون بالليل مشغولاً فى العمل ولذلك فهو غير مندفع جنسياً والزوجة قد تكون بالنهار غير مستقبلة للجنس لأن الأولاد موجودون ويلعبون ويطلبونها أو يطرقون باب الغرفة .. مما يجعلها لا تتجاوب جنسياً أو أن تكون الشقة فى دور منخفض وقريبة من الشارع مما يجعل أصوات السيارات والمارة لا تترك فرص للتجاوب الجنسى .
وعلى الزوجين فى مثل هذه الحالة أن يجلسا سوياً ويناقشا الموضوع ويصلا إلى أفضل الحلول ، فقد يكون إرسال الأولاد للنادى أو عند أحد الأصدقاء فى أيام معينة من الأسبوع مع غلق النوافذ - كافياً لممارسة الجنس وقد يكون على الزوج أن يأتى مبكراً فى المساء فى الأيام التى يكون عمله فيها هادئاً .
نخلص من كل هذا أن اتصال الزوج والزوجة وجلوسهما سوياً ومحاولة الوصول إلى حلول ترضيهما معاً هى الوسيلة الوحيدة لاستمرار الحياة الزوجية والإستمتاع بها أما أن يصر كل منهما على موقفه فهذا هو الخطأ بعينه .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:17 am

قمة اللذة
ما هى المدة اللازمة للرجل حتى يصل إلى قمة اللذة ( النشوة ) ؟
المهم ليست المدة التى يستمر فيها إنتصاب القضيب ولكن المهم هو السرور المتبادل والرضا والإشباع الجنسى المتبادل بين الطرفين ، فإذا حدث أن تلاقى رجل وإمرأة وهو فى حالة هياج جنسى شديد فقد يجد كلاهما سروراً كثيراً وانبساطاً وإشباعاً متبادلاً فى ثوان قليلة ، وهذا أفضل من أن يتلاقى رجل وإمرأة وهناك اهتمام شديد من أحد الطرفين أو كلاهما ثم يستمر التلاقى مدة طويلة والنتيجة أن لا الرجل ولا المرأة يصل إلى مرحلة الهدوء النفسى والإشباع الجنسى المتبادل .
ويجب أن نقسم الرجال إلى مجموعتين - المجموعة الأولى تريد أن يستمر الجنس مدة طويلة - والمجموعة الثانية لا تريد ذلك وهذا يعتمد إلى حد كبير على المستوى الإجتماعى والإقتصادى والتعليمى للرجل فالرجال من الطبقات الدنيا يعتقدون أنه كلما كان القذف سريعاً كلما كانوا على قوة جنسية طيبة ويعتقدون أنه ليس من المفروض أن تشارك الأنثى فى العملية ولا أن تصل إلى قمة اللذة ولا أن تستمتع جنسياً ، وهذا الرأى لا ينسحب على كل الرجال من هذه الطبقة فهناك تفاوت كبير بين رجل وآخر من نفس الطبقة ، أما المجموعة الثانية فإنها تهتم بأن تصل الأنثى إلى قمة اللذة وأن تستمتع جنسياً .
ومن المعروف أن الرجل يستطيع أن يحتفظ بالإنتصاب لمدة تصل إلى 30 - 40 دقيقة وهناك رجال عندهم قذف متأخر وقد يستمر الجماع لمدة ساعة وهناك رجال عندهم قدرة على التحكم فى القذف حتى يتأكدوا أن المرأة قد شبعت وتشبعت جنسياً
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:17 am

الوصول إلى قمة اللذة هو النتيجة النهائية لمجموعة من الإنفعالات العاطفية و الجسدية - هل هذا صحيح ؟
يمكن القول إن قوة النشوة عند الرجل تعبير عن كثير من العوامل الجسدية والنفسية فهناك رجل يصل إلى قمة اللذة بقوة شديدة عندما يجامع إمرأة يكن لها حباً شديداً ورغبة عارمة فى هذه الحالة فإن قوة النشوة هى تعبير عن أنه بصحة جيدة .

وعلى النقيض فقد نجد نشوة شديدة عند رجل اتخذ من الجنس عاملاً لتفريغ إضطراباته النفسية وصراعاته الشخصية ، ومثال ذلك مزاولة الجنس وقت الغضب لإثبات القوة - أو لإشباع الذات عند الشخصية السادية فى مثل هذه الأحوال فإن قوة النشوة التى تعبر عن صحة جيدة تشير إلى شخصية عصبية أو شخصية تستخدم الجنس لإثبات الإنتصار ، أما إذا كانت حدة النشوة ضعيفة فإن هذا يعنى وجود صراعات نفسية داخلية مع الطرف الآخر .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:18 am

هل صحيح أن الوصول إلى قمة اللذة فى قوته وحدته يعتبر مقياساً لحالة الإنسان الجسدية والعقلية ؟

قوة النشوة ( قمة اللذة ) تختلف من وقت لآخر فى الرجل الواحد ، ويمكن أن تعتبر حدة وقوة النشوة مقياس لدى تعمق الرجل فى العلاقة الجنسية مع إمرأة بعينها والدليل على ذلك أن الرجال اللواطين القادرين على ممارسة الجنس مع النساء حتى الوصول إلى قمة اللذة - هؤلاء الرجال دائماً يشتكون أن ميلهم للنساء قليل وأن النشوة تكون أقوى إذا ما جامعوا رجالاً مثلهم - كذلك تكون قوة النشوة أكثر عندما يمارسوا العادة السرية ( الإستنماء باليد ) .
ولقد وجد أن الخمور تقلل من الأحاسيس عموماً ولذا فإنها تؤدى إلى ضعف النشوة كذلك وجد أن الشخصية الماسوكية ( أى الشخصية التى تتلذذ بالإيلام ) تحتاج لإيلامها حتى تصل إلى نشوة قوية والشخصية السادية ( التى تتلذذ بإيلام الطرف الآخر ) تحتاج لممارسة الإيذاء للطرف الآخر حتى تصل إلى نشوة قوية . وبعض الرجال يحتاجون إلى أشياء معينة ليصلوا إلى نشوة قوية مثل بعض الكلمات الخارجة أو القبيحة أو أن تكون المرأة مرتدية ملابس معينة .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:18 am

هل الوصول إلى قمة اللذة أثناء الحمل له تأثير على إحداث الولادة ؟
عند الوصول إلى قمة اللذة يفرز المخ والغدد الصماء هرمونات منها الأدرينالين وهرمون آخر منشط لعضلات الرحم - كل هذه الهرمونات تؤدى إلى إنقباض عضلة الرحم - ومعظم النساء يلاحظن أن الجماع فى أواخر الحمل يؤدى إلى إنقباضات رحمية مؤلمة - كذلك لإن نزول المنى إلى المهبل أثناء الجماع قد يؤدى إلى زيادة تنبيه الرحم لأن المنى يحتوى على مواد فعالة فى هذا الصدد ولذلك يمكن القول إن الجماع أثناء الحمل يؤدى إلى ولادة مبكرة ولكن يحدث ذلك فى شريحة معينة من النساء ، أما الغالبية العظمى من النساء فإنه يمكنهن الجماع أثناء الحمل بدون حدوث أى آلام أو مضاعفات ولكن يجب أن يكون الزوجان حذران خصوصاً فى الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل ، ومن الطريف أن الإنسان هو الوحيد الذى يزاول الجنس أثناء الحمل .
ولذلك يجب ان نمنع الجماع أثناء الحمل فى السيدات اللاتى يكون حملهن رقيقاً وسبق لهن الإجهاض المبكر أو إذا كان عنق الرحم لديهن غير طبيعى أو أن تكون المشيمة فى غير موضعها أو الجنين فى وضع غير طبيعى أو فى السيدات اللاتى حملن وولدن كثيراً وعندهن تمدد فى عنق الرحم ولذلك يجب عدم الإفراط فى الجماع فى الشهور الثلاثة الأولى ومنع الجماع فى الشهرين الأخيرين من الحمل

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:18 am

ما هى أسباب تأخر الوصول إلى قمة اللذة مع الإحتفاظ بالقدرة على الإنتصاب فى كبار السن ؟

مع تقدم العمر فإن بعض الرجال يتأخرون فى القذف وهناك أسباب لذلك منها مرض السكر ونقص كمية الهرمون الذكرى فى الدم وبطء الدورة الدموية وتصلب الشرايين وهناك أيضاً أسباب نفسية منها فقدان الرغبة الجنسية والملل الذى يصيب الحياة الجنسية الرتيبة وهناك أسباب أخرى مثل القلق النفسى مثل الخوف من فقدان الرجولة أو إنشغال البال بالعمل أو الإنشغال بالصحة العامة أو الغضب من الطرف الآخر سواء على المستوى الواعى أو غير الواعى .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:18 am

هل أقراص منع الحمل لها تأثير على احساسات البظر ؟
البظر فى الأنثى مثل القضيب فى الرجل كلاهما يعتمد على الهرمون الذكرى لكى يؤدى وظيفته - وهذا الهرمون يزيد من الأحاسيس فى هذه الأعضاء ويزيد من القدرة الدموية فى هذه الأعضاء ، أيضاً كما أنه يزيد من نموها .
وفى دراسة حديثة وُجد أن البظر يحتوى على أماكن استقبال الهرمون الذكرى وهذه الأماكن قادرة على تحويل هذا الهرمون إلى هرمونات أكثر فاعلية ، ومعظم أقراص منع الحمل تحتوى على مادة البروجيستيرون التى لها تأثير مشابه لـتأثير الهرمون المذكر وإن كان أضعف منه كثيراً ، وبالتالى فإنه من المستبعد أن تكون لأقراص منع الحمل أى تأثير إيجابى على البظر .
ولكن .. لأن هرمون البروجيستيرون عبارة عن هرمون ذكرى ضعيف فإنه قد يتسابق مع الهرمون الذكرى الحقيقى لكى يصل إلى أماكن الإستقبال الهرمونى وبالتالى فإنه قد يحدث أن يصل هرمون البروجيستيرون الضعيف إلى أماكن الاستقبال الهرمونى بالبظر قبل الهرمون الذكرى القوى وبالتالى يؤدى إلى نقص فى حساسية البظر - أضف إلى ذلك أن أقراص منع الحمل تقلل من وظائف المبيض وتقلل من افراز الهرمونات الذكرية التى يفرزها المبيض .
- ويجب أن نلفت النظر إلى أن الوصول إلى قمة اللذة لا يعتمد فقط على إثارة البظر ولكن يعتمد على عوامل نفسية أخرى ، فحك البظر أثناء العملية الجنسية وإن كان مهماً للوصول إلى قمة اللذة ولكنه ليس كل شئ وممكن للأنثى أن تصل إلى قمة اللذة بدون إثارة أو احتكاك للبظر .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:19 am

ما هو موقف الزوجة إذا لم تصل إلى قمة اللذة - هل تصبح عصبية وتحس بآلام معينة وعدم إرتياح ؟
إذا كانت الإثارة الجنسية شديدة وإستمرت لمدة طويلة فإن أعضاء الجسم السفلى الموجودة فى الحوض ( الجزء الأسفل من البطن ) مثل الرحم والمهبل والشفرتين تمتلئ بالدم الذى يخرج من الأعضاء إلى الدورة الدموية فى خلال عدة ثوان من الوصول إلى قمة اللذة فإذا لم تصل المرأة إلى قمة اللذة فإن خروج الدم من هذه الأعضاء يتأخر لمدة طويلة ويؤدى هذا إلى هذه الأحاسيس الغامضة غير المريحة .
وعدم الوصول إلى قمة اللذة يصيب المراة بالإحباط - فالمرأة التى تتوقع الوصول إلى قمة اللذة ولا تصل إليها يصيبها الإحباط وخيبة الأمل لأنها تعتبر قمة اللذة هو الجزاء العادل لما قامت به أثناء الممارسة الجنسية وبعض النساء يعتبرن الوصول إلى قمة اللذة تعبير عن أنوثتهن الحقيقية ففى نظرهن أن المرأة التى لاتصل إلى قمة اللذة ليست امرأة كاملة ، وعلى النقيض من ذلك فإن بعض النساء لا يهمهن الوصول إلى قمة اللذة ويعتبرن الإلتصاق والعناق بالزوج أثناء الممارسة الجنسية وتبادل الحب واللمسات الرقيقة هى كل شئ .. والدليل على ذلك أن النساء اللاتى يستطعن الوصول إلى قمة اللذة عن طريق العادة السرية فقط ما زلن يفضلن العملية الجنسية مع الزوج حتى إذا لم يؤدى ذلك إلى الوصول إلى قمة اللذة .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:19 am

الجماع مع عدم الوصول إلى قمة اللذة - هل له أضرار ؟
الهياج الجنسى مع عدم إنزال المنى فى الشباب يؤديان إلى آلام فى منطقة العجان ( المنطقة بين فتحة الشرج وكيس الخصيتين ) وآلام فى الخصيتين وهذا سببه الإحتقان الشديد فى منطقة الحوض مع الهياج الجنسى .
والهياج الجنسى المستمر مع عدم إنزال المنى يؤدى إلى الإحتقان المزمن فى غدة البروستاتا - أما فى كبار السن فإن الوضع يختلف لأن مع تقدم السن فإن الرغبة فى الوصول إلى قمة اللذة تقل ولا يؤدى ذلك إلى أى آلام ولذلك فإن الرجل المتقدم فى السن إذا جامع زوجته حتى إشباعها وشعر أنه لم يصل إلى قمة اللذة ولا يريد ذلك فعليه أن يقنع بهذا القدر مع الإطمئنان بأن عدم الوصول إلى قمة اللذة لن يؤدى إلى أضرار - أما فى السن الصغيرة فإن الوضع يختلف وقد يؤدى الهياج مع عدم الإنزال إلى إلتهاب البروستاتا والبربخ
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:19 am

إذا جامع الرجل زوجته - ما هى المدة اللازمة حتى يتمكن الرجل من مجامعتها مرة أخرى ؟
بعد الوصول إلى قمة اللذة ونزول المنى فإن المدة اللازمة ليستجمع الذكر قوته ويعاود الجماع مرة أخرى تختلف من شخص إلى آخر وتتراوح بين 5 دقائق إلى 12 ساعة ، وعلى العموم فإن بضع ساعات يجب أن تمر حتى يستطيع الرجل أن يجامع زوجته مرة أخرى


 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:19 am

بعد الإنتهاء من الممارسة الجنسية فإن معظم الأزواج يميلون إلى النوم بينما النساء يميلون إلى التحدث . لماذا ؟

المرأة التى لم تصل بعد إلى قمة اللذة قد تريد التحدث حتى يعرف زوجها أنها ما زالت راغبة فى الجنس .
والمرأة التى وصلت إلى قمة اللذة وتريد التحدث قد يكون ذلك معناه أنها تريد أن تعرف عما إذا كان جسمها هو كل ما يهم زوجها أو هى ككل التى تهم زوجها وفى مثل هذه الأحوال فإن قبلة واحدة أو لمسة بحنان من الزوج لزوجته قد تكون كافية .
وفى بعض الأحيان ينام الزوجان معاً وفى أحيان أخرى نجد الرجل نشيطاً ويستطيع أن يبدأ فى مزاولة نشاط معين مثل القراءة مثلاً بينما زوجته تريد أن تخلد إلى النوم وفى بعض الأحيان الأخرى يكون كلا الزوجين بعد العملية الجنسية فى نشاط ويبدآن فى مزاولة أعمال أخرى .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:20 am

مشكلات القذف
ما هو التعريف العلمى لسرعة القذف ؟
سرعة القذف هى عدم القدرة على التحكم فى القذف والقذف السريع قد يحدث من مجرد رؤية إمرأة عارية أو من ملامسة جسم المرأة أو ملامسة أعضائها التناسلية أو بمجرد الإيلاج ( دخول القضيب إلى المهبل ) وبعض العلماء يعتبرون الشخص سريع القذف شخص سلبى عنده احباط ويحتاج إلى إنسان يرفع من قدره فى نظر نفسه ويعطيه جرعة قوية من الاطمئنان .
وعموماً فإن سرعة القذف نوع من أنواع ضعف الإنتصاب ودائماً الأسباب واحدة وراء سرعة القذف وضعف الإنتصاب وهى خليط من الخوف والغضب نحو الطرف الآخر .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:20 am

سرعة القذف - كيف يكون علاجها ؟
لعلاج سرعة القذف يمكن استعمال المراهم المخدرة ولكن يجب أن توضع هذه المراهم قبل الجماع بمدة حتى تأتى بمفعولها المخدر ، وهذه المراهم توضع على رأس القضيب ويجب مسح المرهم قبل بداية العملية الجنسية لأن أى آثار للمرهم إذا ما لامست الجهاز التناسلى للمرأة فإنها بالتالى تُخدره وبذلك تكون المرأة صعبة الإثارة الجنسية .
- هناك بعض الرجال يرون أن إرتداء العازل يقلل من زيادة الحساسية للقضيب وبالتالى التغلب على سرعة القذف وبعضهم يجد أن لف القضيب بقطعة من النسيج الورقى ( الكلينكس ) تحت العازل قد يساعد على التقليل من إثارة الأعضاء التناسلية ، ويجب التنبيه على أن لا يكون القضيب مضغوطاً لأن هذا الضغط قد يساعد ويزيد من سرعة القذف .
- قد يكون لتغيير الوضع الجنسى بعض الفائدة فبدلاً من الوضع العادى ممكن أن تكون المرأة فى الوضع الأعلى بدلاً من الرجل .
- كلما تقدم الرجل فى العمر كلما تأخر القذف وهذا ناتج عن اكتساب الخبرة الجنسية وتعلم القدرة على التحكم فى القذف .
- عند الإحساس بالقذف يفكر الرجل فى أى شئ حتى يضيع الإنتصاب ثم يبدأ من مجامعة زوجته من جديد
- يعمل الرجل على إثارة زوجته مع الحرص من جانبه على عدم إثارته هو شخصياً .
إستعمال العقاقير المضادة للإكتئاب والقلق ممكن أن تكون مفيدة جداً فى مثل هذه الأحوال .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:20 am

ما هى أسباب تأخر القذف ؟
التأخر فى القذف قد يكون سببه رغبة فى اللاشعور بعدم الإنزال وقد يكون سبب ذلك أن الرجل يتصور نفسياً أن امرأته تعمل على ايذائه وقد يكون عدم الإنزال جزءاً من الشخصية العنيفة عند المريض ، وقد يكون السبب أن الرجل عنده دوافع كره ومنافسة من امرأته وهذه المعركة تنتقل إلى ساحة الممارسة الجنسية مع الزوجة وإلى إستعمال العنف والشخص المصاب بعدم الإنزال قد يكون ناجحاً ولكنه عنيف فى معاملاته مع الناس ، بعكس الرجل المصاب بسرعة القذف الذى غالباً ما يسطير عليه القلق ومعظم المصابين بتأخر القذف يصلون ويحققون كل ما يريدون فى كل المجالات إلا الجنس .
وفى معظم الأحوال فإن تأخر القذف يحدث لأن الرجل يتخيل أن العملية الجنسية مع إمرأته هى معركة مع رجال ينافسونه ويكرهونه والنجاح فى العملية الجنسية يعتبر فى نظره وفى عقله الباطن مساو للنصر على أعدائه من الرجال المنافسين - وهذا الشخص يشعر بالأمان طالما أن قضيبه منتصب لأنه يتخيل أن القضيب هو نوع من السلاح الذى يستعمله فى محاربة أعدائه ولذلك فهو يعمل على تأخير عملية القذف والمحافظة على قضيبه منتصباً .
وبعض الرجال يتصورون ( وذلك فى عقلهم الباطن ) أن القضيب هو العضو الذى يمد مهبل المرأة بالغذاء والقوة زهو يتصور أن القضيب عضو امداد والمهبل مستفيد من هذه الإمدادات وهو يشبهه بالفم ) ولذلك فالرجل يتخيل أن القذف يفقده رجولته وقدرته بينما يزيد المرأة قوة ، ولذلك فهو يعمل على تأخير القذف .
وعدم القذف أكثر حدوثاً فى الشباب الصغار وبعضهم قد يكون مداوماً على تعاطى الحشيش أو العقاقير المهدئة - كذلك فإن التهيج الجنسى المستمر مع عدم الإنزال قد يؤدى إلى تراكم السائل المنوى فى الحويصلة المنوية مما يؤدى إلى انسداد فى قنواتها ، ولذلك فإن تدليك الحويصلة المنوية والبروستاتا قد يكون مفيداً فى مثل هذه الحالات .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:21 am

القذف غير المصحوب بلذة جنسية ، ما أسبابه ؟
لا يوجد أسباب فسيولوجية واضحة لمثل هذه الحالة ، ولكن يجب عمل التحاليل اللازمة للكشف عن وجود أمراض مثل مرض السكر - لأن السكر فى بعض الأحيان يقُلل من الأحاسيس العصبية - كذلك يجب البحث عن وجود الأمراض التى تؤدى إلى إلتهاب الأعصاب ، وفى حالة عدم وجود مثل هذه الأمراض فقد تكون الأسباب نفسية مثل عدم الإشباع العاطفى أو أسباب أخرى مثل الزهق والملل .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:21 am

اذا حدثت آلام فى منطقة العجان ( المنطقة حول فتحة الشرج ) بعد القذف - ما سبب ذلك ؟
قد يكون السبب هياج فى غدة البروستاتا أو أن الهياج الجنسى الذى يسبق العملية الجنسية قد أخذ مدة أكثر من اللازم أو كان شديداً مما يؤدى إلى إحتقان فى هذه المنطقة ومما يزيد هذه الآلام أن النشوة أو الوصول إلى قمة اللذة لم تتم بطريقة مرضية
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:21 am

هل ختان الذكور يؤدى إلى عدم التحكم فى القذف ؟
الواقع أن الختان يؤدى إلى زيادة التحكم فى القذف لأنه مع الختان فإن رأس القضيب يكون عارياً ( الطهارة هى إزالة هذ الجزء من الجلد الذى يغطى رأس القضيب ) وكون رأس القضيب عارياً فإنها تكون معرضة للإحتكاك بالملابس وهذا يؤدى إلى زيادة فى سمك الطبقة القرنية المغطية للرأس وهذه الطبقة القرنية هى التى تحمى أعصاب الحس فى القضيب وبالتالى تؤدى إلى زيادة فى التحكم .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:22 am

ما هى العوامل التى تساعد على التحكم فى القذف ؟
- الطهارة ( الختان )
- المهبل الضيق قليل الإفرازات يؤدى إلى حساسية شديدة فى القضيب وقذف سريع عن المهبل الواسع كثير الإفرازات .

- عدد مرات الجماع ، فالإمتناع عن مزاولة الجنس لفترة طويلة يؤدى إلى سرعة فى القذف ومزاولة الجنس بإستمرار يؤدى إلى زيادة فى التحكم فى القذف .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:22 am

إذا إشتكى المريض من نزول دم مع المنى - ما أسبابه وما هى التحاليل الواجبة فى مثل هذه الحالة ؟
يحب عمل تحليل بول وفحص البروستاتا والأعضاء التناسلية وقد يكون السبب مزاولة العادة السرية بشراهة وفى هذه الحالة يجب شرح الأسباب للمريض وطمأنة الوالدين - كما يجب عمل أشعة على قناة مجرى البول والمثانة فربما وُجد فيها جسم غريب ( حصوة مثلاً ) أو تراسيب كالسيوم ( تكلس ) - كذلك يجب عمل أشعة على الكليتين والحالب وعمل منظار وعمل أشعة بالصبغة على قناة مجرى البول ويجب فحص البول لميكروب الدرن ويجب التنويه إلى أنه فى معظم الأحوال فإن هذه التحاليل تأتى بنتيجة سلبية .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:22 am

هل هناك مشكلة عند الإحساس ببعض الحرقة أثناء التبول بعد عملية القذف؟

الجواب: لا، والسبب هو الاحتكاك الذي حصل في قناة التبول Urethra ( التي تبطن القضيب) أثناء عملية الجماع أو الاستمناء وعندما يحتك البول بهذه القناة يسبب الحرقة.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 10:22 am

د يتساءل الرجل لماذا أشاهد تكتلات Clumps في السائل المنوي عند عملية القذف؟
الجواب: إن السائل المنوي هو عبارة عن مواد تأتي من الخصية، البروستات والحويصلة المنوية وعند القذف يكون السائل المنوي كالجلي الذي سرعان ما يصبح سائلاً خلال 5-30 دقيقة وخلال عملية تحوله إلى سائل قد يظهر تكتل Lumpy وهذا شيء طبيعي وغير مرضيّ.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

Sponsored content



PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Today at 3:12 am

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down
 

الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا

View previous topic View next topic Back to top 
Page 11 of 12Go to page : Previous  1, 2, 3 ... , 10, 11, 12  Next

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية-