عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
HomeCalendarFAQSearchMemberlistUsergroupsLog inRegister
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
إختبار واجوبة رخصة سياقة سيارة من ولاية فرجينيا
Two of Christ (verses in quran and evangelical
Is the Bible God's Word - Ahmed Deedat Vs. Jimmy Swaggart
Crucifixion – Fact or Fiction – Deedat vs Robert Douglas
Was Christ (PBUH) Crucified? - Debate - Sheikh Ahmed Deedat V.S. Bishop General Wakefield
Is Jesus God? Ahmed Deedat VS Erik Bock (Full Debate)
Is Jesus God ? - Ahmed Deedat VS Anis Shorrosh
Was Christ Crucified Debate - Ahmed Deedat VS Floyd E. Clark
Sheikh Ahmed Deedat - Daughters of Pakistan
Is The Bible The Word of God? - Debate - Sheikh Ahmed Deedat VS Pastor Stanley Sjoberg
Thu Sep 25, 2014 11:26 pm
Wed Sep 26, 2012 11:02 am
Tue Jul 17, 2012 10:59 am
Tue Jul 17, 2012 6:22 am
Tue Jul 17, 2012 5:43 am
Tue Jul 17, 2012 5:37 am
Tue Jul 17, 2012 5:29 am
Tue Jul 17, 2012 5:26 am
Tue Jul 17, 2012 5:23 am
Tue Jul 17, 2012 5:20 am
tam r
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
admin
أكثر المواضيع نشاطاًa7medvirus الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا - 296 Repliesa7medvirus صعايدة ×صعايدة - 198 Repliesa7medvirus نكت المحششين - 69 Repliesa7medvirus نكت على كيف كيفك تجنن ... بس تعال - 40 Repliesa7medvirus مشكله وحل ... ربما مررنا بنفس المشكله .. تفضلوا - 38 Repliesa7medvirus دورة اللغة الانجليزية العامة المكثفة - 24 Repliesa7medvirus دروس دورة تعليم المحادثة - 20 Repliesa7medvirus لمن تريد التغير في حياتها الزوجية .......لك سبعة أسرار تجعل زوجك هائم بك .. - 19 Repliesa7medvirus فآجئي زوجك..ادخلي هنا اكبر مجموعة افكار وهدايا للغالي.صور ولااروع - 9 Repliesa7medvirus السواقة وامتحانات السواقة فى امريكا - 9 Replies

Share | 
 

 الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا

View previous topic View next topic Go down 
Go to page : Previous  1, 2, 3 ... 5, 6, 7 ... 10, 11, 12  Next
AuthorMessage

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 8:47 am

First topic message reminder :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذه موسوعة شاملة عن كل مايدور في ذهنكم عن الجنس
وقد جممعتها وخاص ( للمنتدى العالمى )


الاطفال والجنس

ما هي عواقب عدم الإجابة على أسئلة الأطفال عن الجنس ؟

1 - التهرب من الأسئلة مهما كانت محرجة أو مُربكة، مهما كان سن الابن/ الابنة صغيرًا أو كبيرًا، مهما كانت دلالة السؤال أو فحواه؛ لأن ذلك يشعر الأبناء أن ميدان الجنس ميدان مخيف وآثم، فتتولد لديه مشاعر القلق والاضطراب والرفض، وهذا ما يسميه البعض ب "الكبت"، وقد يتعدى الأمر بالتأثير على نظرة الفتى / الفتاة إلى الجنس الآخر.

وللكبت نتائج أخرى كثيرة منها تأجيج الفضول الجنسي ليتحول الصغير إلى colombo مفتش عن الأمور الغامضة ، يبحث عن إجاباته في كل حديث ، في كل مجلة ، وفي المراجع وعند الأقران والخدم ، وإذا واجهه الفشل في الوصول إلى إجابات مقنعة يفقد الصغير ثقته في قدرته العقلية ، وقد يؤدي ذلك إلى تعطيل رغبة المعرفة لديه فيلجأ إلى اللامبالاة المعرفية فيبدو الفتى/ الفتاة كالمتخلف عقليًّا ؛ لأن هناك عوامل انفعالية كبّلت قدراته العقلية ، كما يفقد الصغير ثقته بوالديه اللذين يفشلان في مواجهة أسئلته العفوية ، ويؤكد علماء النفس أن من توابع الكبت .. الاضطراب السلوكي ، فالاهتمام الزائد والمفرط للأبناء بموضوع الجنس قد يؤدي إلى الشرود والكذب والسرقة ، بالإضافة إلى القلق والعدوان ، وفي بعض الأحيان إلى اللا انضباط المدرسي.

2 - تنجيس الجنس وتأثيمه أو اعتبار هدفه الأوحد هو الإنجاب ، ولكن هناك مرحلة من المراحل لا بد أن يتم تعريف الفتى/الفتاة معنى الحديث الذي جاء في سؤال الصحابة الكرام له (صلى الله عليه وسلم): "أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " (رواه مسلم) فالجنس يعبر الزوجان من خلاله عن الحب ، المودة و الرحمة التي تجمع بينهما والشوق الذي يشدّ أحدهما إلى الآخر، ويمكن تقريب هذا الأمر من تصور الأولاد بالاستناد إلى خبرتهم الذاتية، بحيث يُقال لهم مثلاً، ألا يسرّكم أن تعبروا عن حبكم لإخوتكم بالمُهاداة ، والكلمة الطيبة، والابتسامة، ألا تعبّر الأم عن حبها لأولادها باحتضانهم وتقبيلهم ، كذلك الأزواج يملكون وسائل أخرى للتعبير عن مشاعرهم.

ثانياً: شروط الإجابة:

1- مناسبة لسن وحاجة الابن/ الابنة:

وبما إن الأسئلة سوف تتيقظ وفق سرعة النمو العقلي لكل طفل ، ووفق الظروف التي تحيط به فولادة طفل تثير تساؤل الصغار 3 - 4 - 5 سنوات ، مناظر الحب في التلفاز تثير نوعًا آخر من الأسئلة ، سماع آخر أخبار : قضية تأجير الأرحام يثير أسئلة أطفال بدءاً من سن الثامنة... إلخ).

المطلوب التجاوب مع أسئلة الابن/ الابنة في حينها وعدم تأجيلها لما له من مضرة فقدان الثقة بالسائل ، وإضاعة فرصة ذهبية للخوض في الموضوع ، حيث يكون الابن متحمسًا ومتقبلاً لما يقدّم له بأكبر قسط من الاستيعاب والرضى.
ولا داعي إطلاقًا لإعلامه دونما دافع منه ؛ لأنه في هذه الحالة سيكون استعداده للاستيعاب والتجاوب أقل بكثير ؛ ولذا تكون الإجابة منطلقها هو تصور الطفل نفسه ، الذي علينا بدورنا توضيحه ، تصحيحه ، إكمال النقص فيه وبلورته.

*مثال : لأطفال من 3 - 6 سنوات
الطفل : من أين يخرج الأطفال يا ماما؟

المربي : ماذا تعتقد؟

الطفل : الطبيب يشقّ بطن الأم بالسيف.

المربي : هل رأيت طبيبًا أبدًا يحمل سيفًا؟

الطفل : لا.

المربي : الله سبحانه وتعالى يخلق للأم فتحة معينة تساعد

المولود على الخروج من بطن الأم.

الطفل : أين هي؟

المربي و ببساطة : بجوار فتحة البول ، ولكنها ليست نفس الفتحة.

إذن الانطلاق يكون من تصورات الابن ، مستدرجين إياه إلى التفكير والتحليل على ضوء ما يملكه من خبرة ومنطق ، ثم تقديم ما يحتاجه من معلومات بصورة مبسطة مناسبة لاستيعابه الذهني دون تطويل أو تعقيد في التعبير و تكون نبرة الحديث عادية مثل المستخدمة في أي إعلام آخر، حتى يفهم الابن أن مجال الجنس هو جزء من الحياة الطبيعية.

2 - متكاملة:

بمعنى عدم اقتصار التربية هنا على المعلومات الفسيولوجية والتشريحية ؛ لأن فضول الابن يتعدى ذلك ، بل لا بد من إدراج أبعاد أخرى كالبُعْد الديني كما أشرنا وذلك بشرح الأحاديث الواردة في هذا الصدد من أمثلة سؤال الصحابة الكرام له (صلى الله عليه وسلم): "أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " (رواه مسلم)

بمعنى لا نغفل بُعْد اللذة في الحديث، ولكن يُربط ذلك بضرورة بقاء هذه اللذة في ضمن إطارها الشرعي (الزواج) حتى يحصل الأجر من الله تعالى. فالابن يدرك في سن مبكرة جدًّا اللذة المرتبطة بأعضائه التناسلية وما يحتاجه هو الشعور بالأمان ، الشعور باعتراف الأهل بوجود اللذة وهذه الطاقة الجنسية ، ولكن مع إيضاح وتوجيه أن اللذة عليها بالضرورة أن تبقى في إطارها الشرعي ، في إطار النكاح الحلال و هنا يمكن ذكر حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم): … أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له لكني أصوم وأفطر وأصلي وأرقد وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني"(رواه البخاري)

3 - مستمرة:

هناك خطأ يرتكب ألا وهو الاعتقاد بأن التربية الجنسية هي عبارة من معلومات تُعطى مرة واحدة دفعة واحدة وينتهي الأمر، وذلك إنما يشير إلى رغبة الراشد في الانتهاء من واجبه " المزعج " بأسرع وقت ، لكن يجب إعطاء المعلومات على دفعات بأشكال متعددة (مرة عن طريق كتاب - شريط فيديو - درس مسجدي... إلخ)، كي تترسّخ في ذهنه تدريجيًّا ويتم استيعابها وإدراكها بما يواكب نمو عقله.

4- في ظل مناخ حواري هادئ:


المناخ الحواري من أهم شروط التربية الجنسية الصحيحة ، فالتمرس على إقامة حوار هادئ مفعم بالمحبة ، يتم تناول موضوع الجنس من خلاله ، كفيل في مساعدة الأبناء للوصول إلى الفهم الصحيح لأبعاد " الجنس " والوصول إلى نضج جنسي.


Last edited by salwa on Sun Feb 26, 2012 10:32 am; edited 1 time in total
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

AuthorMessage

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:30 am

ما هى أسباب إحتباس البول بعد الجماع الذى يحدث فى كبار السن ؟
العملية الجنسية الطبيعية تؤدى إلى إحتقان ( أى وجود دم كثير ) فى الحوض - هذ الإحتقان يزيد إذا شرب الإنسان ماء بكثرة أو مواد كحولية بكثرة - هذه العوامل الثلاثة تؤدى إلى زيادة الإحتقان مما يسبب ضغطاً على قناة مجرى البول وإحتباس البول - أضف إلى ذلك عامل تضخم البروستاتا فى كبار السن .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:31 am

الإستحلام إذا خالطه دم فى سن المراهقة - ما هى الأسباب التى تؤدى إلى ذلك ؟
السبب هو إلتهاب قناة مجرى البول الخلفية لأسباب غير معروفة ففى قناة مجرى البول الخلفية يوجد إرتفاع صغير تفتح فيه القنوات القاذفة هذ الإرتفاع قد يصيبه إحمرار مع اتساع الأوعية الدموية وهذا الإحمرار أسبابه غير معروفة ولا يؤدى إلى أى أعراض أخرى سوى نزول دم مع المنى عند القذف وليس هناك أى ميكروبات يمكن نزعها إذا حاول الطبيب ذلك وهذا الإحمرار ليس له علاقة بعدد مرات مزاولة الجنس أو بالعادة السرية وهذه الحالة قابلة للشفاء بدون علاج ، ولكن ربما تحتاج إلى جلسات تدليك ، ويجب فحص البروستاتا والأعضاء التناسلية الأخرى فربما وجد فيها ما يسبب نزول الدم ويجب طمأنة المريض إلى أن هذه الحالة طارئة وقابلة للشفاء .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:31 am

الرغبة الجنسية
هل هناك فرق بين الرغبة الجنسية والقدرة الجنسية ؟
الرغبة الجنسية ليست هى القدرة الجنسية - قد تكون الرغبة الجنسية شديدة وتكون القدرة على مزاولة الجنس معدومة مثل ما يحدث فى مريض السكر أو عند تعاطى المشروبات الكحولية - ومن الأدوية التى تزيد الرغبة الأمفيتامين والكزكايين وعقار الكورتيزون والهرمون الذكرى ،وفى السيدات فإن الهرمون الذكرى يزيد الرغبة الجنسية وفى السيدات التى يشكين من سرطان الثدى ويتعاطون الهرمون الذكرى كنوع من العلاج فإن الرغبة الجنسية تزيد عند هؤلاء السيدات وقد تكون هذه الزيادة فى الرغبة الجنسية السبب فى حدوث مواقف محرجة ، كذلك فإن الرغبة الجنسية تزيد عند الإقلاع عن العقاقير المخدرة المسببة للإدمان ، كما أن الرجال الذين يدخنون بشراهة فإنهم إذا أقلعوا عن التدخين زادت الرغبة الجنسية لديهم ، كذلك فإن السيدات اللاتى يشكين من تشوهات أو أمراض تشل من حركتهم فإن الرغبة الجنسية لديهم تزيد ، وقد يكون تفسير ذلك هو رغبتهم فى مزيد من الحنان من الجنس الآخر .
والكلمة الأخيرة هى أن معظم الأمراض تؤدى إلى فقدان الرغبة فى الجنس ولكن إذا كان هناك مرض يؤدى إلى زيادة فى الرغبة الجنسية فإن السبب يكون أن العقاقير المستخدمة فى علاج هذا المرض تؤدى إلى رفع الروح المعنوية والإحساس الكاذب بصحة جيدة .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:31 am

هل الرغبة الجنسية عند الرجل تختلف من وقت لآخر ؟
المعروف أن الجماع فى الحيوانات يحدث فى فصل معين من السنة وهو فصل الربيع ، وفى القرود فإن القابلية الجنسية وحجم الخصيتين - يزداد فى موسم التزاوج - ولكن ليس هناك دراسة على الإنسان فى هذا الصدد .
ولقد ذكر أحد العلماء أن شعر ذقنه ينمو ببطئ عندما يكون فى عمل بعيد عن أسرته وعندما يحين موعد ذهابه لأسرته ويبدأ التفكير فى زوجته ، يبدا شعر ذقنه فى النمو - وهذا يعنى أن مجرد التفكير فى الجنس يؤدى إلى زيادة فى إفراز الهرمون الذكرى الذى يؤدى إلى زيادة فى الرغبة والشوق إلى مزاولة الجنس .
والهرمون الذكرى فى الإنسان له دورة يومية - يزداد معدله فى الصباح الباكر عن أى وقت آخر أثناء النهار أو الليل - كما وجد أيضاً أن معدلات إفراز هذا الهرمون تزداد زيادة كبيرة كل 4 - 12 يوماً ولكن بالرغم من هذا فليس هناك دليل على أن الرغبة الجنسية لها دورة معينة زيادة أو نقصاً وذلك فى الشخص العادى الذى تكون كمية الهرمون الذكرى لديه ذات قيمة طبيعية .
وقد لوحظ وجود دورات معينة للنشاط الجنسى عند بعض الأزواج - هذه الدورات قد يكون لها علاقة بالدورة الشهرية عند الأنثى فإذا اعتبرنا الجنس عبارة عن مبادأة من الرجل مبنية على رغبة جنسية ، فإن هذا يعنى أن هناك طريقة بيولوجية معينة يتم من خلالها إثارة المرأة للرجل حتى يبدأ هو بالجنس - هذه الطريقة تكون عن طريق الشم .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:31 am

هل رائحة الجسم مثل البرفانات وأدوات التواليت والمكياج لها تأثير على الرغبة الجنسية لبعض الرجال كما هو الحال فى الحيوانات ؟
حاسة الشم لها تأثير قوى على إيقاظ الجنس فى كثير من الحيوانات الثديية بما فيهم القرود ، وفى الواقع فإن معلوماتنا الحالية عن الربط بين الناحية الجنسية وحاسة الشم هى معلومات إفتراضية ليست مدعمة بالتجارب ومن الأشياء الطريفة التى يحكيها التاريخ أن نابليون بونابرت قد أرسل خطاب إلى عشيقته يخبرها أنه قادم ويطلب منها طلب غريب هو - ألا تستحم .
وهناك أنواع معينة من القرود مثل البابون والهصص تفرز الأنثى فى الإفرازات المهبلية روائح لها تأثير قوى على إيقاظ الحواس الجنسية فى الذكر ، وهذه المواد فى مهبل أنثى القرود موجودة أيضاً فى افرازات النساء ولكن تحت ظروف معينة وفاعليتها فى إيقاظ حواس الرجل الجنسية ولكنها لم تدرس بعد . وليست كل الروائح لها نفس التأثير - فهناك روائح لها تأثير خاص فى اعكاس الجنس مثل رائحة المسك وهذا معروف منذ زمن بعيد .

ويمكن القول إن الروائح ذات التأثير الجنسى هى الروائح التى تطمس رائحة الجسم الذى ضل طريقه إلى الحمام مدة طويلة ، وفى بعض المجتمعات فإن الأنثى عندما تريد الجماع فإنها تفرز مواد كيميائية لها رائحة ممكن أن يشمها الذكر على مسافات بعيدة وهذا يسعد الذكر على التعرف على الأنثى والإهتداء إليها .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:32 am

هل ذروة الرغبة الجنسية تحدث فى أعمار مختلفة فى الرجال والنساء ؟
أثبتت الدراسات أن الرغبة الجنسية فى النساء تزداد مع تقدم العمر ، أما فى الرجال فإن الرغبة الجنسية تكون قوية وتصل ذروتها فى سن المراهقة بعد سنوات قليلة من البلوغ ثم تقل تدريجياً مع تقدم العمر ، هذا الفرق ليس ناتجاً من نقص الهرمونات الجنسية فى الدم لأن هذه الهرمونات تصل ذروتها فى سن البلوغ فى كلا الجنسين .
وقد وجد أن طريقة تربية الولد أو البنت تلعب دوراً مهماً فى الناحية الجنسية ، فالرجال لأنهم أكثر تحرراً يتجهون إلى إظهار الناحية الجنسية وذلك بممارسة العادة السرية أو ممارسة العلاقات الجنسية وذلك بمجرد وصولهم إلى سن البلوغ ، أما النساء ونتيجة لطريقة تربيتهن فإنهن لا يظهرن الميول الجنسية إلى أن يتزوجن ، وكثير من النساء لم يتعلمن الوصول إلى قمة اللذة إلا بعد ممارسة علاقات جنسية مستمرة ولفترة طويلة .

ويبدو أن إهتمام المرأة بالجنس يزداد كلما قل خوفها من الحمل وهذا يحدث مع تقدم السن ، وكذلك يزداد إهتمام المرأة بالجنس مع كثرة الإتصالات الجنسية التى تعلم المرأة المهارة فى مزاولة الجنس .
هناك الآن ما يسمى الثورة الجنسية فى أوروبا وتحررت المرأة كثيراً من الضغوط وأصبحت الآن لا تخاف من الحمل وهناك وسائل كثيرة ، ولذلك فكل هذه العوامل تساعد على أن تكون قمة النشاط الجنسى واحدة فى كلا الجنسين وذلك عند سن البلوغ وتقل تدريجياً مع تقدم العمر .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:32 am

اضطراب أو فتور الرغبة الجنسية ما هي الأسباب؟
الرغبة الجنسية عبارة عن عملية نفسية جسدية تعتمد على الفعالية الدماغية أو المحرك والتخطيط الذي يشتمل على الطموح الجنسي والحافز. وعدم تزامن ذلك يؤدي إلى فتور الرغبة . وينجم فتور الرغبة المكتسب عادة عن الضجر من العلاقة الجنسية أو الاكتئاب (الذي عادة ما يؤدي الى نقص في المتعة الجنسية بدلا عن العنانة عند الذكور وتثبيط الاستثارة عن الإناث) أو الأدوية النفسية وبعض الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات هرمونية. وربما يكون فتور الرغبة ثانويا بسبب إضطراب في الوظيفة الجنسية.

أما النقص الدائم في مستويات الرغبة الجنسية فهو يرتبط بأحداث الطفولة أو المراهقة ، أو بكبت التخيلات الجنسية ، أو أحيانا بنقص مستوى الأندروجينات androgens (هرمونات الذكورة) ، ويعد نقص مستويات التستستيرون testosterone عن 300 ملغ / 100 ملم في الذكر وعن 10 ملغ / 100 ملم في الأنثى من الأسباب المحتملة .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:32 am

ما هي الأعراض؟
شكوى المريض تكون من نقص المتعة الجنسية حتى في حالات الانتصاب الطبيعي ، وعادة يترافق الاضراب مع نقص في الفعالية الجنسية. وغالبا يؤدي هذا إلى خلافات زوجية ، لكن بعض المرضى غالبا ما يرضون بفعاليتهم الجنسية شركاءهم ، وقد لا يبدون أي صعوبة في الأداء ، ولكن تستمر معاناتهم من الخمول الجنسي.

أما إن كان السبب في ذلك ناتج عن الضجر فإن تكرار الممارسة مع الشريك المألوف ينقص ، ولكن تكون الرغبة الجنسية طبيعية أو حتى أشد (بشكل حقيقي أو خيالي) مع شريك آخر.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:33 am

كيف تتم المعالحة؟
الإتجاه في المعالجة يكون بإزالة السبب أو تحسينه (مثل الخلافات الزوجية ، الإكتئاب ، الخلل الوظيفي ، أو تغيير الأدوية) وأحيانا إعطاء التستستيرون في حالات نقص الأندروجينات
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:33 am

هل الصلع المبكر له علاقة بالشراهة فى مزاولة الجنس ؟
من علامات الرجولة ظهور الشعر فى الذقن وتحت الإبط والعانة والصدر والساقين ، ومن العجيب أنه فى الرجال عند سن البلوغ وبعد ظهور الشعر فى كل الأماكن السابق ذكرها يبدأ شعر الرأس فى الإنحسار - أما فى النساء فإن شعر الرأس يبقى غزيراً مع تقدم العمر وطبعاً الفرق بين الجنسين هو الهرمون الذكرى ، فهو فى الرجل يصل إلى 500 ميكروجرام ، وإذا قمنا بإزالة الخصيتين للأولاد الصغار ( الأغوات ) فإنهم عندما يكبرون لا يظهر لهم شعر فى الذقن أو تحت الإبط أو العانة ولكن شعر رأسهم يبقى غزيراً كما هو الحال فى الأنثى .
يبقى الرد على السؤال هل الصلع المبكر له علاقة بالشراهة فى الجنس ؟ الإجابة ممكن أن تكون بالإيجاب ولو أن هناك عوامل كثيرة تؤدى إلى زيادة الرغبة الجنسية
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:33 am

الميل الجنسى فى النساء يزداد مع تقدم العمر بينما هذا الميل عند الرجل يقل - لماذا ؟
ليس هناك تغيرات هرمونية كثيرة فى النساء حتى يصلن إلى سن اليأس ( خمسين سنة ) الذى يحدث أن المراة فى الخمسين تكون قد تحررت من نزول الدورة الشهرية ومن إحتمال الحمل ومن تعاطى أقراص منع الحمل ، كذلك فى هذا الوقت تكون الأحوال الإقتصادية قد تحسنت والأولاد كبروا وأصبحوا يعتمدون على أنفسهم وعمل البيت اصبح أقل ، كل هذا يحرر المرأة ويجعلها تتجه للإستمتاع الجنسى إذا كانت صحتها جيدة .
ومما يساعد على ذلك أن المرأة عندما تصل إلى سن اليأس تصاب بالتوتر وتشعر بأنها أصبحت أكبر سناً هذا الإحساس قد يتبدد إذا إنغمست المرأة فى النشاط الجنسى - فهذا ينسيها التوتر ويجعلها أكثر إنتاجاً وإذا أضفنا إلى ذلك أن الأنثى حتى فى هذه السن لا تتغير إنفعالاتها وحركاتها عند المقابلة الجنسية - وذلك بعكس الذكر فإنه قد يكون أقل مقدرة - هذا يجعلنا نقول إن الأنثى مع تقدم العمر تزداد قابليتها للجنس - طالما أن صحتها جيدة ويجب أن ننبه أن هذا لا ينطبق على الغالبية العظمى من النساء .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:34 am

بعض الرجال تكون قدرتهم الجنسية ضعيفة إذا ما جامعوا زوجات تبدين رغبة شديدة للجنس بينما قدرتهم الجنسية تكون طبيعية وجيدة إذا ما جامعوا زوجات لا تبدين رغبة فى الجنس .لماذا ؟ السبب فى ذلك يرجع إلى أن الرجل مادام يحس أنه يمتلك زمام الموقف ويسيطر على المرأة التى يجامعها فإنه يحس بالأمان وبذلك يكون إحساسه برجولته وفحولته أقوى وهذ يؤدى إلى قوة الإنتصاب ، أما إذا أبدت المرأة رغبة قوية فى الجنس فإنها بذلك تأخذ دور الرجال مما يجعل الرجل الذى يجامعها يخشى على فقدان مقدرته الجنسية وينشغل باله بهذا مما يؤدى إلى ضعف الإنتصاب .

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:34 am

هل الرجال عموماً يحتفظون بنشاطهم الجنسى لفترة أطول من السيدات ؟
نعم ولقد ثبت بالبحث أن 70 % من الرجال فوق الـ 65 سنة ما زالوا يهتمون بالجنس بمعنى أنهم يزاولونه - فى حين أن 30% فقط من السيدات من نفس السن يزاولون الجنس .
ولكن هذه الأرقام قد تكون خادعة لأنه يوجد سيدات كثيرات فقدن أزواجهن وهناك سيدات أخريات أزواجهن الأحياء غير قادرين على مزاولة الجنس وبذلك يكون عدم اهتمام المرأة بالجنس فى السن المتقدمة ناتج عن ظروف إجتماعية معينة ويكون عدم الإهتمام بالجنس هو إجراء وقائى حتى لا تصاب بخيبة أمل أو إحباط إذا ما حاولت أن تثار جنسياً وزوجها غير قادر على ذلك ، فإذا أعطيت هذه السيدة نفس الفرص المتكافئةفهناك نسبة عالية سوف تبدى إهتمامها بالجنس ، ومع التحرر الجنسى الموجود حالياً فى أوروبا وأمريكا وإعتبار الجنس شئ مهم فى حياة الإنسان فإن إهتمام كلا الجنسين بالنشاط الجنسى سيزداد حتى فى العمر المتأخر وهذه الزيادة قد تكون كبيرة .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:34 am

هل الرجل إذا جاوز الستين ويتمتع بصحة جيدة يستطيع ممارسة الجنس ؟ طبعاً نعم فعند هذه السن لا يكون لعبة الكوتشينة ومشاهدة المسلسلات هى الأشياء الوحيدة التى تستحوذ اهتمامه طبيعى أن رجل الستين ليس هذا البهلوان مثلما كان فى الثلاثين ولكنه على أى حال يستطيع أن يمشى إذا لم يكن يستطيع أن يجرى .
ويجب التنبيه على أن ضعف الهمة لا يعنى أن يتوقف الشخص عن مزاولة الجنس ، على الطبيب أن يفسح صدره للمريض ويجب أن يعمل على طمأنته وإعطائه النصائح اللازمة والعمل على تشجيع زوجته بالإهتمام بالجنس لأنها قد تكون غير راغبة أو غير قادرة على المغامرة ولكن الزوجة المتفتحة سوف تستفيد كثيراً إذا اندمجت مع زوجها فى مثل هذه الحالات .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:35 am

ممارسة الجنس بكثرة عند الشباب هل يؤدى إلى فقدان الجنس فى سن مبكرة ؟
بالطبع لا - فقد ثبت بالبحث العلمى أن الأشخاص الذين يحتفظون بقدرتهم الجنسية فى الستين والسبعين من عمرهم كانوا فى شبابهم ذوى مقدرة عظيمة على الجنس والعكس صحيح .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:35 am

هل هناك سن معينة يجب عندها أن يتوقف الإنسان عن مزاولة الجنس أو ينساه ؟ الرغبات الجنسية تبقى طالما الرجل والمرأة على قيد الحياة ويتمتعون بصحة جيدة ،و النشاط الجنسى مستمر ما دام وجد الإنسان المسن الإنسانة المصابة قإذا لم يجد هذه الإنسانة فإن النشاط الجنسى يستمر على هيئة مزاولة العادة السرية أو الاستحلام حتى عندما يصل المرء سن الثمانين أو التسعين - والرغبة الجنسية موجودة فى كل الأعمار صحيح أنها تقل ولكن بنفس الدرجة التى يقل بها نشاط الأعضاء الأخرى بالجسم ، والخلاصة هى :
- النشيط جنسياً فى صغره هو النشيط جنسياً فى كبره .
- الخامل جنسياً فى صغره هو الخامل جنسياً فى كبره .
وفى بعض الأحيان يكون تقدم السن ستارة يخفى المرء وراءها خموله الجنسى الذى كان يشتكى منه وهو صغير .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:35 am

هل الرجل الكبير السن يحزن إذا أصبح غير قادر على مزاولة الجنس ؟
فقد أى شئ يؤدى إلى الحزن ولكن ولحسن الحظ فإن القدرة الجنسية تفقد تدريجياً ، شيئأ فشيئاً مما يخفف من الحزن ويجعل تقبل الأمر الواقع بعد ذلك سهلاً .
- ولكن بعض الأشخاص قد ينفعل أكثر من غيره ويحزن أكثر من غيره وهذا يعتمد على معنى الفقد عند الشخص فى بعض الأشخاص ، فإن فقدان القدرة الجنسية تعنى فقدان احترام الذات وهذا يحدث فى الشخصية النرجسية التى تحب ذاتها .
ويجب على المرء أن يبحث عن بدائل تعويضية عند فقدان القدرة الجنسية وأن يتأقلم عليها ، فبدلاً من أن يكون الرجل هو العامل النشيط فى العملية الجنسية ينقلب إلى العامل السلبى ، بعض الناس يبحث عن طرق يستطيع بواسطتها أن يتسامى على رغباته الجنسية وعموماً فإن الزوجة تلعب دوراً حاسماً فى الموضوع - فإذا كانت الزوجة متفهمة للموضوع فإنها تساعد زوجها وتبحث معه عن طرق أخرى للقاء بدلاً من العملية الجنسية .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:36 am

بعض الرجال فى منصف العمر يشعرون بنشاط جنسى زائد . ما تفسير ذلك ؟ - النضوج العاطفى واكتساب الخبرة الناتجة من التجارب العامة التى يمر بها الإنسان مما ينمى شخصية الرجل وهذا يؤدى بالتاللى إلى إزاحة ما كان يهبط الناحية الجنسية عند الرجل فى الماضى .
- قد يكون النشاط الجنسى الزائد ناتج كنوع من التعويض لنقص القدرة الجنسية .
- الأزمات النفسية فى منتصف العمر مثل الإكتئاب أو الملل أو الرتابة مع ضغوط العمل قد تدفع الشخض إلى مغامرات جنسية مثيرة .
- قد يكون الشخص ناجحاً فى حياته وعند شعوره بأنه وصل إلى كل ما يتمناه فى الحياه وعمل على تأمين مستقبله كل هذا يجعل لدى الفرد فسحة للمتعة ومنها الجنس .
- النجاح يأتى بالمال اللازم لعمل الرحلات التى تقضى على الملل .
- عندما يكبر الأولاد يخففون عن الآباء عبء المسئولية وبذلك يكون لديهم الوقت للإستماع الجنسى .
- انتهاء الدورة الشهرية عند الزوجة يجعلها تتحرر من أقراص منع الحمل ولكن .. يجب التنبية أن فقدان الزوجة لقدرتها على الحمل قد يفسرها الرجل بأنه هو شخصياً قد أصبح غير قادر على الإنجاب وبالتالى يبحث عن زوجة أقل عمراً ، أما إذا أصاب الزوجة عدم مبالاة بالجنس عند زوال الطمث فإن الرجل قد يبحث كذلك عن علاقة مع زوجة أخرى ، ولكن إذا كانت الزوجة فى هذا السن متجاوبة جنسياً مع زوجها فإن كلاهما يجد فرصة للإستمتاع بالآخر مما يُثرى الحياة الزوجية فى هذا العمر .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:36 am

فى بعض الأحيان تكون الرغبة الجنسية عند الرجل أقوى منها عند المرأة . ما هى الأسباب ؟
إذا كانت الرغبة الجنسية عند الرجل أقوى منها عند المرأة فإن المرأة يحق لها أن تقول للرجل ( إجعل العملية الجنسية ممتعة لى كما هى ممتعة لك ) أو تقول ( أيها الرجل حسن النوع أى العملية الجنسية وسوف أقوم بتحسين الكمية ) .

وأسباب إختلاف الرغبة بين الزوج وزوجته قد تكون للأسباب الأتية :
* الزوجة التى يطلب زوجها منها المجامعة مرات كثيرة قد يكون أن الزوجة تقابل رغبة زوجها بعدم الإهتمام لأنها تريد أشياء أخرى لا يستطيع زوجها اعطاءها لها خلال الدقائق الخمس التى رصدها زوجها لمجامعتها .
* قد تكون الزوجة متعبة واستنفدت مجهوداتها فى تربية الأطفال وعمل البيت ولم يعد عندها مجهود لممارسة الحب والجنس .
* قد يختار الزوج وقتاً غير ملائم لممارسة الجنس كأن يكون الأطفال ما زالوا مستيقيظين أو يطلب الزوج مجامعة زوجته بعد يوم شاق من العمل فى المنزل أو بعد سماع أنباء غير سارة .. إلخ
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:36 am

هل هناك أدوية تستطيع أن تقلل من الرغبة الجنسية فى الذكر دون أن تؤدى إلى مضاعفات جانبية ؟ بعض الباحثين يقترحون تعاطى أقراص منع الحمل ربع قرص كل يوم أو يومين ، كذلك يمكن إستعمال أقراص ديان هذه الأقراص تحتوى على هرمون مضاد للهرمون الذكرى .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:37 am

الحمل و الجنس
متى يكون الجماع مسموحاً به فى شهور الحمل ؟
الجماع أثناء الحمل مسموح به من أول يوم إلى بداية الوضع ولكن ... يجب التنبيه إلى أنه مع الوصول إلى قمة اللذة تحدث إنقباضات فى عضلات الرحم - هذه الإنقباضات قد تكون عنيفة مُحدِثة ولادة مبكرة أو إجهاضاً .
كذلك لا يفتنا أن نقول فى هذا الصدد أنه أثناء الحمل وتحت تأثير الهرمون الأنثوى فإن خلايا عنق الرحم الداخلية قد تنمو إلى الخارج مُحدِثة قرحة فى عنق الرحم - ومع الكثير من المجامعة فإن الخبطات التى يحدثها القضيب قد تؤدى إلى نزيف من هذه القرحة .
ومن المعروف أن الجماع قادر على إحداث تغييرات فى خلايا عنق الرحم فى الأوقات الحرجة من حياة المرأة وهى سن المراهقة والحمل خصوصاً الحمل الأول فالجماع فى سن المراهقة قد يؤدى إلى قرحة فى عنق الرحم من النوع الممكن تحوله إلى أورام ، وعموماً فإن الجماع فى الشهر الأخير من الحمل غير مستحب إن لم يكن ممنوعاً

وذلك للأسباب الآتية :
- دخول الميكروبات إلى المهبل .
- احتمال الأنفجار المبكر للسائل الأمينوسى الذى يحيط بالجنين ( حدوث طش القرن مبكراً عن موعده ) .
- عدم رغبة الأنثى فى المجامعة علاوة على ما يسبب لها الجماع من متاعب جسمانية .
- أما قبل الشهر الأخير فإن الجماع ممكن حدوثه وأنسب الأوضاع هى الوضع الجانبى حتى لا يكون هناك ضغط على البطن .
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:37 am

هل الوصول إلى قمة اللذة أثناء الحمل له تأثير على إحداث الولادة ؟
عند الوصول إلى قمة اللذة يفرز المخ والغدد الصماء هرمونات منها الأدرينالين وهرمون آخر منشط لعضلات الرحم - كل هذه الهرمونات تؤدى إلى إنقباض عضلة الرحم - ومعظم النساء يلاحظن أن الجماع فى أواخر الحمل يؤدى إلى إنقباضات رحمية مؤلمة - كذلك لإن نزول المنى إلى المهبل أثناء الجماع قد يؤدى إلى زيادة تنبيه الرحم لأن المنى يحتوى على مواد فعالة فى هذا الصدد ولذلك يمكن القول إن الجماع أثناء الحمل يؤدى إلى ولادة مبكرة ولكن يحدث ذلك فى شريحة معينة من النساء ، أما الغالبية العظمى من النساء فإنه يمكنهن الجماع أثناء الحمل بدون حدوث أى آلام أو مضاعفات ولكن يجب أن يكون الزوجان حذران خصوصاً فى الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل ، ومن الطريف أن الإنسان هو الوحيد الذى يزاول الجنس أثناء الحمل .
ولذلك يجب ان نمنع الجماع أثناء الحمل فى السيدات اللاتى يكون حملهن رقيقاً وسبق لهن الإجهاض المبكر أو إذا كان عنق الرحم لديهن غير طبيعى أو أن تكون المشيمة فى غير موضعها أو الجنين فى وضع غير طبيعى أو فى السيدات اللاتى حملن وولدن كثيراً وعندهن تمدد فى عنق الرحم ولذلك يجب عدم الإفراط فى الجماع فى الشهور الثلاثة الأولى ومنع الجماع فى الشهرين الأخيرين من الحمل

شاب تزوجت منذ خمسة أشهر بعد قصة حب جميلة‏,‏ في المدة الأولي من الزواج كنت أشعر بزوجتي متجاوبة مع علاقتنا الحميمة بل كانت تبادلني حبا بحب ومتعة بمتعة‏,‏ وكانت تصل إلي ذروة الاستمتاع مما كان يملأني ثقة وسعادة‏,‏ أما الآن في الأسابيع الأخيرة فقد دأبت تقول لي إنها لا تحس بي وأني أصبحت عاجزا عن إشباع رغباتها‏,‏ مع العلم بأنها حامل في شهرها الخامس‏.‏

مشكلتك يا صديقي الشاب مرتبطة بالحمل‏,‏ ولا تتعجب من أنها لم تبدأ منذ أول شهر الحمل إذ أن الهرمونات التي تبث أثناء الحمل يختلف تأثيرها من وقت إلي وقت ومن امرأة إلي أخري‏,‏ وتنعكس هذه التأثيرات علي الكثير من جوانب حياة الحامل‏,‏ وخاصة ما يتعلق بزوجها وبرغبتها الجنسية ناحيته‏,‏ وقد فسر بعض العلماء هذا بكونها تحمل جزءا من هذا الزواج مما يسب نوعا من التنافر بين المتماثلين ولمحاولة علاج هذا الأمر يا سيدي‏,‏ اهتم بشكل أكبر بمداعبة ما قبل الجماع‏,‏ وحاول أن تصل هي إلي لذتها قبلك مع دعوتك لها بالتركيز الشديد أثناء العلاقة ومع إغراقها بكلمات الحب والغزل التي قد تفتر بعد الفترة الأولي من الزواج مما قد يؤثر سلبا في أداء الزوجة جنسيا‏,‏ وإن لم يحدث تقدم وبقي الحال علي ما هو عليه‏,‏ فقد يكون ذلك من تأثير الهرمونات التي تفرز بكميات كبيرة أثناء الحمل مما يؤثر علي التوجهات الجنسية من ناحية الميل والأداء‏,‏ ولتنتظر يا صديقي حتي تضع زوجتك مولودكما بسلامة الله وتتم فترة نفاسها وتستأنفان حياتكما الجنسية كالسابق بل وأحسن إن شاء الله‏.‏
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:37 am

هل يمكن أن تحمل المرأة في أي وقت من أوقات الدورة الشهرية؟
كلا، لأن الحمل يجب أن يكون قريباً من وقت الإباضة الذي هو عادة منتصف الدورة الشهرية. وبما أن الاباضة تحدث أحياناً في أوقات مختلفة وليست بالضرورة منتصف الدورة فقط يحدث الحمل أحياناً في أوقات غير منتصف الدورة الشهرية.

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:38 am

هل الوصول إلى النشوة أثناء الجماع ضروري لحدوث الحمل؟
كلا، لأن الخصوبة لا علاقة لها بالاستمتاع بعملية الجماع.
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

salwa
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية
مشرفة منتدى الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية

عدد المساهمات : 349
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2012-02-15

View user profile
PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Sun Feb 26, 2012 9:38 am

هل من الضرورة أن يحدث الحمل إذا حدث الجماع في الوقت المناسب؟
كلا، لأن احتمال حدوث الحمل لزوجين سليمين لدورة شهرية هو 15-20%
 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down

Sponsored content



PostSubject: Re: الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا    Today at 11:37 am

 
ضع الاعلان هنا
Back to top Go down
 

الجنس .. الجنس ... كل مايدور فى ذهنك عن العلاقة الحميمة ( الجنس ) .. تفضلووا

View previous topic View next topic Back to top 
Page 6 of 12Go to page : Previous  1, 2, 3 ... 5, 6, 7 ... 10, 11, 12  Next

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: الأمراض النفسية والمشاكل الزوجية-